ابلالهواتف الذكيةبرامج رقميتقرير رقمي

مميزات iOS 16 أول نظرة وجديد تحديث iOS 15 لحل مشاكل المستخدمين

أطلقت شركة آبل تحديثان في الأيام الماضية، الأول هو الإطلاق الرسمي والعام للتحديث الفرعي iOS 15.3 ويشمل إصلاح الثغرة الأمنية في متصفح سفاري، والتي كانت تسمح لمواقع الويب الضارة بالتجسس على مواقع الويب الأخرى التي زارها المستخدم، كما قدم إصلاحات وتحسينات أخرى أمنية، كما تم إضافة إمكانية فتح القفل أثناء ارتداء الكمامة، فهل تكون هذه أولى مميزات iOS 16

أول مميزات iOS 16

أما التحديث الثاني فهو إطلاق الإصدار 15.4 ولكن تجريبياً، ويحمل التحديث ميزة طال انتظارها، وهي امكانية فتح الايفون ببصمة الوجه حتى مع استخدام الكمامات وبدون الحاجة لاستخدام ساعة ابل، ولكن يلزم تسجيل الوجه خلال ارتداء الكمامة، وهذه الميزة ترفع الحرج عن أصحاب الهواتف الذين يضطرون لفتح قفل الهاتف من خلال نزع الكمامة في الأماكن المزدحمة.

ولكن يجب الانتباه أن هذه الميزة تعمل مع هاتفي آيفون 12 و 13 فقط.

وفي غضون ذلك، ظهرت أول تسريبات قوية لنظام التشغيل القادم ومميزات iOS 16 والمقرر الكشف عنه في ربيع العام الجاري، أي بعد شهور قليلة.

ويبدو أن الشركة تخطط لجلب المزيد من التحديثات على عناصر واجهة المستخدم.

المسرب الشهير LeaksApplePro نشر عبر تويتر لقطة شاشة لميزة الويدجت المتفاعلة التي طال انتظارها Interactive Widgets، والتي تطلق عليها أبل داخليًا “InfoShack”.

على الرغم من وجود ميزة التطبيقات المصغّرة على الشاشة الرئيسية في الايفون والايباد منذ iOS 14 إلا أنها لا تتفاعل مع المستخدم وتسمح فقط بتحريكها على الشاشة. يبدو أن InfoShack قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة، مما يسمح للمستخدم بوضع تبديل مركز التحكم ، أو خيارات الاتصال السريع ، أو تعيين وظائف داخل التطبيق عليه (مثل بدء / إيقاف سريع لساعة الإيقاف) ، أو بدء التنقل.

يعرض التسريب الجديد أيضًا مفتاح تبديل جهاز التحكم عن بُعد في Apple TV ويظهر أنه مختلف عن لوحة التحكم الحالية.

أما عن الأجهزة المتوقع أن يعمل عليها iOS 16 فهي الهواتف ما بعد آيفون 7 بما يشمل أيضاً iPhone SE 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى