ابلالهواتف الذكية

آيفون 15 برو – iPhone 15 Pro تفاصيل جديدة حول عدسة التقريب في الهاتف

تفاصيل جديدة حول iPhone 15 Pro

تستمر التقارير في الظهور فيما يتعلّق بالتفاصيل الخاصة بـ آيفون 15 برو – iPhone 15 Pro وذلك قبل إطلاق سلسلة آيفون 14، حيث ظهر تقرير جديد يكشف تفاصيل متعلّقة بالكاميرا الخاصّة بالهاتف.

آيفون 15 برو - iPhone 15 Pro تفاصيل جديدة حول عدسة التقريب في الهاتف

تفاصيل آيفون 15 برو

ادعى المحلل Jeff Pu أن طرازات آيفون 15 برو – iPhone 15 Pro ستحتوي على عدسة بريسكوب مع تقريب بصري 5x، ووفقًا للمحلل، تجري Apple مفاوضات مع Lante Optics، والتي من المتوقع أن تكون المورد الرئيسي لعدسات Periscope التي سيتم استخدامها في أجهزة iPhone 2023. يدعي التقرير أن الشركة قد تلقت بالفعل عينات من المكونات ويجب اتخاذ القرار النهائي بحلول شهر مايو.

إذا تمت الموافقة على المكونات، فستقوم Apple بتضمين عدسة periscope في الطرز المتطورة من تشكيلة iPhone 2023 ، والتي نفترض أنها ستسمى آيفون 15 برو و iPhone 15 Pro Max. يقول جيف بو إنه إذا أبرمت الشركتان صفقة، فمن المرجح أن تقوم Lante Optics بتوريد أكثر من 100 مليون مكون لشركة Apple، مما سيكون له تأثير إيجابي كبير على عائدات الشركة.

آيفون 15 برو - iPhone 15 Pro تفاصيل جديدة حول عدسة التقريب في الهاتف

ليست هذه هي المرة الأولى التي يُشاع فيها أن شركة آبل تتضمن عدسة بيريسكوب على iPhone 15، حيث ذكر تقرير سابق للمحلل Ming-Chi Kuo أيضًا أن الشركة كانت تعمل على تضمين عدسة المنظار لتحسين الرؤيةوالتكبير.

تعتمد عدسات بيريسكوب على منشور يعكس الضوء إلى عدسات داخلية متعددة بزاوية 90 درجة إلى مستشعر الكاميرا، يسمح هذا لطول العدسة بأن تكون أطول بكثير من العدسة المقربة مما ينتج عنه تكبير بصري أفضل بكثير.

اقرأ أيضًا.. آيفون 15 برو – iPhone 15 Pro سوف يأتي بعدسة غير موجودة في هواتف آبل

تقدم Samsung و Huawei بالفعل مثل هذه التكنولوجيا في هواتفهم الذكية، والتي تتيح تقريب بصري يصل إلى 10x وتقريب رقمي يصل إلى 100x.

آيفون 15 برو - iPhone 15 Pro تفاصيل جديدة حول عدسة التقريب في الهاتف

في حين أن الإعلان عن iPhone 15 Pro لا يزال بعيد المنال، فإن التسريبات تشير إلى أن iPhone 14 لهذا العام سيحصل على كاميرات محدثة بعدسة عريضة 48 ميجابكسل قادرة على تصوير فيديو بدقة 8K، ومن المرجح أن يتم الإعلان عن الجيل التالي من iPhone هذا الخريف.

برأيك.. هل تقدم آبل كاميرات أفضل من سامسونج؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى