الهواتف الذكيةسامسونج

مواصفات معالج اكزينوس Exynos 2200 الجديد من سامسونج ومميزات رهيبة للألعاب رسميًا

مواصفات ومميزات معالج سامسونج الجديد Exynos 2200

أعلنت شركة سامسونج اليوم رسميًا عن أحدث معالج للهواتف الذكية اكزينوس Exynos 2200 ، والذي سيعمل على تشغيل الهواتف الذكية الرائدة القادمة للشركة في وقت لاحق من هذا العام. وهو نفس المعالج الذي كان من المقرر أن تكشف عنه الشركة في 11 يناير لكنها تأخرت.

يؤكد الإعلان عن هذا المعالج الجديدة إلى أنه سيكون هناك طرز مدعومة بمعالج Exynos من سلسلة Galaxy S22 الشهر المقبل، مما ينفي الشائعات بأن سامسونج ستتخلى عن معالج Exynos هذه المرة.

مواصفات معالج Exynos 2200

بحسب الشركة، يعد Exynos 2200 معالج مصمم حديثًا، تم تصنيعه باستخدام عقدة EUV ذات 4 نانومتر الخاصة بالشركة. يحزم تصميم وحدة المعالجة المركزية ثماني النواة ويستخدم أنوية Armv9 CPU.

مواصفات معالج اكزينوس Exynos 2200 الجديد من سامسونج ومميزات رهيبة للألعاب رسميًا

سامسونج جالكسي اى 53 – Galaxy A53 يحصل على شهادة 3C مع قدرة شحن ممتازة

تتكون وحدات المعالجة المركزية من ثلاثة مجموعات وهي نواة رئيسية واحدة Cortex-X2 ، وثلاثة أنوية Cortex-A710 كبيرة ، وأربعة أنوية صغيرة من نوع Cortex-A510.

علاوة على ذلك، يأتي معالج Exynos 2200 مزودًا بوحدة معالجة رسومات Samsung Xclipse التي تستند إلى بنية AMD RDNA 2 والتي تقول الشركة إنها ستوفّر تجربة ألعاب هائلة مقارنة بالجيل السابق من معالجات Exynos، مع دعم الألعاب بدقة عرض HDR وتتبع الأشعة و VRS (تظليل معدل متغير) الذي كان متاحًا في السابق فقط على أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ووحدات التحكم.

مواصفات معالج اكزينوس Exynos 2200 الجديد من سامسونج ومميزات رهيبة للألعاب رسميًا

سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 هل ستؤثّر أزمة نقص الرّقائق على أسعار السلسلة؟

تحاكي تقنية تتبع الأشعة السلوك المادي للضوء في العالم الحقيقي داخل اللعبة مما ينتج عنها تأثيرات إضاءة واقعية للمشاهد المعروضة برسومات. أما تقنية تظليل المعدل المتغيّر تعمل على تحسين عبء عمل وحدة معالجة الرسومات عن طريق تقليل معدل التظليل في المناطق التي لن تتأثر الجودة الإجمالية فيها.

كما أنه يأتي أيضًا مع بعض التقنيات الأخرى مثل (AMIGO) الذي يعزز الأداء والكفاءة بشكل عام، من خلال التحكم في كفاءة الطاقة لتقليل استنزاف البطارية للألعاب عالية الدقة.

يوفّر المعالج أيضًا ذكاء اصطناعيًا أكثر قوة (AI) تمت ترقيته بفضل NPU الجديد، ويمكن استخدامه مع معالج إشارة الصور لدعم التقاط صور أكثر واقعية. يدعم ISP 108 ميجابكسل في وضع الكاميرا الفردي ويوفر إمكانية تسجيل فيديو بدقة 4K HDR و 8K.

مواصفات سامسونج جالكسي تاب اس 8 – Galaxy Tab S8 والتصميم يظهران في أحدث الصور المسربة

يشمل معالج سامسونج Exynos 2200 على مودم 3GPP سريع الإصدار 16 5G يدعم نطاقات الطيف الفرعية 6 جيجاهرتز و mmWave. يوجد راديو E-UTRAN الجديد – اتصال مزدوج (EN-DC) يستخدم إشارات 4G LTE و 5G NR ويمكنه زيادة السرعة حتى 10 جيجابت في الثانية.

مواصفات معالج اكزينوس Exynos 2200 الجديد من سامسونج ومميزات رهيبة للألعاب رسميًا

للأمان والحماية، يأتي أيضًا مع عنصر الأمان المتكامل (iSE) لتخزين مفاتيح التشفير الخاصة بالإضافة إلى لعب دور RoT (جذر الثقة). كذلك، أضافت الشركة تعزيز التشفير المضمن HW لـ UFS و DRAM بحيث يتم مشاركة تشفير بيانات المستخدم بشكل آمن فقط داخل المجال الآمن.

قالت شركة سامسونج أن معالج Exynos 2200 قيد الإنتاج الضخم حاليًا. على الرغم من أنه لم يتم تأكيد ذلك صراحة، فإن هذا المعالج سيعمل على تشغيل الهواتف الذكية الرائدة القادمة من سلسلة Galaxy S22 والتي من المتوقع أن يتم إطلاقها رسميًا في الثامن من فبراير ، إلى جانب الطرز التي تعمل بمعالج كوالكوم الرائد Snapdragon 8 Gen 1.

سامسونج جالكسي اس 22 بلس – Samsung Galaxy S22 Plus كشف مواصفات البطارية وقدرة الشحن قبل الإطلاق

ما رأيك بمواصفات المعالج الجديد من سامسونج اكزينوس 2200؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى