ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 – iPhone 14 سيحصل على فتحة أمامية أعلى الشاشة بشكل جديد!

أبل قد تتخلى عن الشق الموجود أعلى الشاشة في هواتف iPhone 14 القادمة

بعد النجاح الكبير الذي حققته شركة أبل مع سلسلة آيفون 13، بدأت الاستعدادات الآن لإطلاق سلسلة آيفون 14 (iPhone 14) الجديدة في سبتمبر المقبل. لقد انتشرت العديد من الشائعات في الآونة الأخيرة تشير إلى أن الشركة ستحقق العديد من الترقيات الملحوظة فيما يتعلق بمواصفات وتصميم الأجهزة المنتظرة.

الآن، ذكرت أحدث التسريبات أن هواتف سلسلة iPhone 14 لن تحتوي على الفتحة التقليدية على الشاشة لإيواء أجهزة الاستشعار العادية. وبدلاً منها، ستحتوي أجهزة الآيفون على فتحة صغيرة جدًا أعلى الشاشة لإيواء ميزة بصمة الوجه (Face ID) والكاميرا الأمامية وأجهزة الاستشعار الأخرى.

تفاصيل جديدة حول الشق في هواتف iPhone 14

تشير التقارير إلى أن جهاز iPhone 14 سيحتفظ بالشق ولكن iPhone 14 Pro سيأتي بفتحة ثقب جديدة بشكل جديد، لكن هذا لا يتطابق مع ما قالته أبل سابقًا بأن الشق كان ضروريًا لإيواء المستشعرات المطلوبة للكاميرا الأمامية ومعرف الوجه.

ايفون 14 – iPhone 14 سيحصل على فتحة أمامية أعلى الشاشة بشكل جديد!

سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تمكنت أبل من وضع العديد من أجهزة الاستشعار تحت منطقة الشق الصغيرة. ومع ذلك، كانت التسرببات السابقة قد ذكرت بأن iPhone 14 Pro و 14 Pro Max سيأتيان بفتحة ثقب على الشاشة بدلاً من الشق.

ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro سيصل بكاميرا عالية الدقة مع تقنيات رائعة لتصوير الفيديو والصور

ايفون 14 – iPhone 14 سيحصل على فتحة أمامية أعلى الشاشة بشكل جديد!

ذكر المحلل Ming-Chi Kuo في شركة أبل أن طرز ايفون 14 ستحتوي على فتحة بها ثقوب. ونظرًا لوجود تقارير متعددة حول نفس التصميم، يبدو أنه تم تأكيده تقريبًا.

كانت شركة أبل قد أدخلت النوتش لأول مرة مع iPhone X واحتفظت به منذ ذلك الحين، رغم أنها قامت بتقليص حجمه مع سلسلة iPhone 13. سيتألف النوتش من مجموعة كاميرات TrueDepth التي تتضمن كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء ، وكاميرا أمامية ، وحساس (Dot projector) ، وضوء الأشعة تحت الحمراء.

آيفون 14 برو – iPhone 14 Pro الكشف عن مواصفاته المميزة في أحدث التسريبات

ايفون 14 – iPhone 14 سيحصل على فتحة أمامية أعلى الشاشة بشكل جديد!

هناك شائعات تزعم أن الشركة قد تستخدم مستشعرات كاميرا ToF التي تعتمد على الليزر لخاصية التعرف على الوجه Face ID وتصميم عدسة أحادي يكن أن يساعد في تقليل حجم وحدة الكاميرا الأمامية.

اقرأ أيضًا:

سعر ومواصفات ايفون 13

سعر ومواصفات ايفون 13 برو

ما رأيك في تصميم النوتش الجديد؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى