الهواتف الذكيةسامسونج

اكزينوس 2200 Exynos معالج سامسونج القادم يظهر في تسريب جديد بأداء غير متوقّع!

تسريبات حول أداء معالج سامسونج 2200 Exynos

تستعد شركة سامسونج لإطلاق معالجها الجديد اكزينوس 2200 Exynos الذي يتم تطويره بالتعاون مع AMD في عام 2022 وهي ستكون صفقة كبيرة جدًا نظرًا لتراجع أداء Exynos في السنوات الأخيرة. لقد أشارت التوقّعات سابقًا إلى أن المعالج الجديد سيقدّم أداء مذهل، ولكن تسريب جديد اليوم يقول أن اكزينوس 2200 Exynos قد لا يحقق قفزة كبيرة في الأداء.

تسريب جديد حول أداء معالج سامسونج 2200 Exynos

بحسب التسريب، سيقدم المعالج الجديد Exynos 2200 تحسنًا بنسبة 5 ٪ فقط في أداء وحدة المعالجة المركزية وزيادة أداء وحدة معالجة الرسومات بنسبة 17 ٪. بينما يقدّم الإصدار السابق Exynos 2100 SoC أداء وحدة المعالجة المركزية أعلى بنسبة 30٪ ومكاسب وحدة معالجة الرسومات بنسبة 40٪ مقارنة بمعالج Exynos 990 عند الإطلاق. لو ثبتت صحة هذه النتائج، فإن معالج Exynos 2200 القادم سيكون مخيباً للآمال إلى حد ما.

معالج اكزينوس Exynos 2200 سيصل العام المقبل بمميزات خاصة لعشاق الألعاب

تحسينات الذكاء الاصطناعي ودعم AMD

بصرف النظر عن أداء وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، يدعي نفس التسريب أن Exynos 2200 SoC يتميز بوحدة معالجة NPU (وحدة المعالجة العصبية) التي توفر أداءً هائلاً بنسبة 117٪ في الذكاء الاصطناعي (AI).

المعالجة الأفضل للذكاء الاصطناعي يمكن أن تجعل المساعدين الافتراضيين مثل Bixby أسرع، ولكن يمكن لوحدة NPU الأفضل أن تعزز التصوير بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى ذلك ، تعد AMD علامة تجارية مرموقة في عالم أجهزة الكمبيوتر ، ويأمل الجميع أن توفر دعمًا أفضل للتطبيقات ثلاثية الأبعاد في فئة الأجهزة المحمولة.

اكزينوس 2200 Exynos معالج سامسونج الجديد سيقدّم أداء يفوق التوقعات!

Exynos 2200

تجدر الإشارة والتنويه إلى أن أن هذه النتائج المزعومة لوحدة المعالجة المركزية / وحدة معالجة الرسومات / NPU قد لا تكون دقيقة، لذا سنتضطر لانتظار الإعلان عن نتائج الأداء الرسمية. من المقرر أن تضم سلسلة Galaxy S22 الرئيسية Exynos 2200 SoC في حدث سامسونج القادم Galaxy Unpacked في فبراير 2022.

سامسونج جالكسي اس 21 اف اي – Galaxy S21 FE بمعالج Exynos 2100 يتألّق بمواصفاته على منصة Geekbench

برأيك، ما هو أفضل معالج هاتف محمول حتى الآن؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى