الهواتف الذكيةتقنيات أخرى

معالج Dimensity 9000 يتحدى معالج أبل A15 Bionic ويخيّب التوقعات هذه المرّة!

معالج ميدياتك Dimensity 9000 يحقق نتائج غير متوقعة أمام معالج A15 Bionic

أطلقت شركة ميدياتك مجموعة من معالجات الهواتف الذكية في الآونة الأخيرة من بينهم  معالجها الأحدث Dimensity 9000 الذي طورته ليضاهي أفضل المعالجات المخصصة للهواتف الرائدة الجديدة. رغم أن شركة كوالكوم تعد واحدة من المنافسين الرئيسيين لشركة تصنيع المعالجات التايوانية، إلا أن ميدياتك تتطلع إلى منافسة أبعد من ذلك.

شارك المسرّب Ice Universe مؤخرًا قائمة نتائج اختبار الأداء على منصة GeekBench للمعالج الجديد Dimensity 9000، وكان أدائه مثيرًا للإعجاب.

كذلك، يعد هذا المعالج أقوى معالج على الإطلاق حتى الآن وقد تمكن من التغلب حتى على المعالج الرائد الحالي لشركة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1، في بعض المعايير. ومع ذلك، لم يتم إطلاق هواتف ذكية تعمل بالمعالج الجديد Dimensity 9000 ولكن هناك العديد من الشركات التي ستطلق هواتفها قريبًا.

نتائج اختبار معالج Dimensity 9000 أمام معالج A15 Bionic

بحسب قائمة GeekBench التي شاركها المسرّب Ice Universe، سجّل هاتف شاومي الذكي (الذي قد يكون +Redmi K50 Pro القادم) 1309 نقطة في اختبار أحادي النواة و 4546 نقطة في الاختبارات متعددة النواة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو FJ28ZhdXoAQITJM.jpg

شاومي ريدمي كي 50 برو بلس – Redmi K50 Pro Plus بمعالج Dimensity 9000 سيقدّم أداء غير متوقّع!

بالمقارنة مع معالج Exynos 2200 فقد حصل مع سلسلة Galaxy S22 على 1157 و 3307 نقطة على التوالي. وبالمثل، تمكن معالج جوجل الجديد Google Tensor على Pixel 6 Pro أيضًا من الحصول على 1042 و 2832 نقطة فقط في نفس الاختبارات.

ومع ذلك، فإن معالج أبل الجديد A15 Bionic هو المعالج الوحيد الذي تمكّن من الحصول على درجة تتفوق بشكل حاسم على معالج Dimensity 9000، حيث حصلت على 1734 في اختبار أحادي النواة و 4818 في الاختبار متعدد النواة، مع الأخذ بالاعتبار أن النتائج قد تكون مختلفة عمليًا.

ولكن لا يزال من المثير للإعجاب أن ميدياتك تمكّنت من الاقتراب من أفضل أفضل معالجات لشركة أبل وحتى التفوق على معالجات كوالكوم التي عادةً ما تكون معالجات لهواتف أندرويد رائدة.

هاتف فيفو رائد بمعالج Dimensity 9000 وأداء مميز قيد التطوير حاليًا

هل استخدمت هاتفًا يعمل بمعالج من شركة ميدياتك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

‫2 تعليقات

  1. نعم جربت بالفعل معالج من شركة ميدياتيك
    واصداره G70 المقدم من عام 2020 وهو معالج قمة السرعة والانسيابية ..من هنا علمت مدي قوة معالجات شركة ميدياتيك اللتي لم أكن أعرفها.♥️

  2. جربت جهاز شاومي 8 برو بمعالج helio g90t الجهاز رائع في الاداء و الالعاب و المهام التي تتطلب الكرافيك، و لكن اعتقد المعالج لديه مشاكل في التعامل مع الانظمة اللاسلكية بالهاتف حيث لاحظت انه سرعة الويفي 2.4 تكون ضعيفة عندما يتم تشغيل البلوتوث و يشتغل بشكل عادي عند اطفائه و لكن الويفي 5 جي في يشغل عادي معه. كما ان التحديثات بطيئة مع الجهاز.
    و لكن اداء معالجات الكرين لهواوي تبقى بالنسبة لي الافضل و الاروع.

زر الذهاب إلى الأعلى