تقنيات أخرى

ابتكار شاشة تلفزيون تسمح للمشاهد بتذوق نكهات الطعام المختلفة .. إليكم التفاصيل

تذّوق نكهات الطعام عبر شاشة تلفزيون أصبح ممكنًا الآن

طوّر الأستاذ في جامعة ميجي اليابانية، هومي مياشيتا، نموذجًا أوليّا لشاشة تلفاز قابلة للّعق تمكّن المشاهدين من تذوّق الطعام المعروض على الشاشة. يقول مخترع الشاشة أنها ستكون بمثابة خطوة لتجربة مشاهدة متعددة الحواس.

تفاصيل حول تقنية التذوق على شاشة تلفزيون

وأضاف:” عادة ما تعرض شاشة التلفزيون مقاطع فيديو ويتم تثبيت مكبرات الصوت بداخلها بحيث نرى الصورة ونسمع الصوت في آن واحد. ومن خلال إضافة نكهات، يمكن للمشاهد أن يستمتع بكل هذه الأمور معًا. لذا صممت هذا الجهاز بحيث يتم لعق الشاشة مباشرة وتذوّق الطعام الذي يتم عرضه عليها.

ابتكار شاشة تلفزيون تسمح للمشاهد بتذوق نكهات الطعام المختلفة .. إليكم التفاصيل

أطلق المخترع على الجهاز اسم جهاز (TTTV) اختصارًا لعبارة (Taste the TV) التي تعني “تذوق شاشة التلفزيون”. وهو يستخدم 10 عبوات بها نكهات مختلفة تطلق رذاذًا لإنتاج مذاق نكهة طعام معيّنة، ينتشر على طبقة رقيقة فوق شاشة تلفزيون ليتمكّن المشاهد من لعقها وتذوّقها.

بحسب المصدر، مطوّر الجهاز، الذي ستصل تكلفته التجارية نحو 875 دولارًا، قال إن الهدف من هذه التكنولوجيا هو تعزيز طريقة تواصل الناس وتفاعلهم مع العالم الخارجي خاصة خلال زمن جائحة كورونا.

مسبار صيني يكتشف منزل غامض على شكل مكعب على سطح القمر .. إليكم التفاصيل

ابتكار شاشة تلفزيون تسمح للمشاهد بتذوق نكهات الطعام المختلفة .. إليكم التفاصيل

يقول هومي مياشيتا:” يمكننا مشاهدة مقاطع فيديو حول العالم أثناء انتشار وباء كورونا والبقاء في المنزل، والتواصل مع الأشخاص البعيدين باستخدام أجهزة مثل هاتف وشاشة تلفزيون. ومع ذلك لم نتمكّن حتى الآن من تذوّق العام في المطاعم البعيدة”.

وأضاف:” خلال الإغلاق، وهي أكبر مشكلة تسبب بها وباء كورونا، أردت أن أجعل من تذوّق الطعام يبدو حقيقي حتى يتمكّن الناس من تذوّق الطعام المختلف حتى خلال المكوث في المنزل وهو ما شجّعني على تطوير الجهاز”.

علماء يبتكرون أصغر كاميرا بحجم حبة الملح بمميزات مدهشة

ابتكار شاشة تلفزيون تسمح للمشاهد بتذوق نكهات الطعام المختلفة .. إليكم التفاصيل

أنتج هومي مع فريق مكوّن من 30 طالبًا مجموعة متنوّعة من الأجهزة المتعلّقة بتذوّق الطعام بما في ذلك شوكة تجعل تذوّق الطعام مميزًا أكثر. كما أجرى محادثات مع شركات عالمية مختلفة حول تقنية الرش التي اعتمدها في شاشة التلفزيون لتذوق نكهات مختلفة مثل البيتزا أو الشوكولاتة على قطعة خبز محمّص.

وذكر هومي أن ينوي إنشاء منصة في المستقبل حيث يمكن توزيع المذاق في جميع أنحاء العالم ويأمل أن يتمكّن الأشخاص من تنزيل و التمتع بنكهات الطعام من المطاعم التي يرغبون فيها بغض النظر عن أماكن تواجدهم.

الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا يحقق إنجازًا جديدًا وينقل قصة مانغا إلى الفضاء الخارجي

لو أتيحت لك فرصة تذوّق طعام على شاشة تلفزيون ، ماذا سوف تختار؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى