تقنيات أخرى

مسبار صيني يكتشف منزل غامض على شكل مكعب على سطح القمر .. إليكم التفاصيل

مسبار صيني يدعى Yutu-2 يتحقق من مجسم منزل غامض على القمر

تستعد المركبة القمرية المتجولة الصينية ( Yutu-2) للانطلاق في رحلة استكشافية جديدة على سطح القمر، فقد بدأت في استكشاف الجانب البعيد من القمر منذ أوائل عام 2019 ، كجزء من مهمة هبوط مسبار صيني يدعى (Chang’e-4). الآن ، اكتشفت المركبة جسم غريب الشكل على شكل مكعب رصدته من بعيد.

مسبار صيني ينطلق في رحلة استكشافية لجسم غريب على القمر

نشر الصحفي أندرو جونز الذي يغطي برنامج الفضاء الصيني لـ SpaceNews و Space.com، تحديثًا جديدًا للمركبة الجوالة في سلسلة من التغريدات عبر تويتر يوم الجمعة، حيث وصف الجسم الغريب على شكل مكعب بأنه “منزل غامض”، ويخطط فريق المركبة الجوالة للقيادة وإلقاء نظرة فاحصة على الشيء.

كانت مركبة Yutu-2 قد اكتشفت مادة “شبيهة بالهلام” ومثيرة للاهتمام داخل فوهة بركان في عام 2019، ولكن بعد التحقق منها، تم التأكد بأن هذه المادة ما هي إلا صخرة زجاجية المظهر. وبالتالي فقد يتحول كل هذا الحماس إلى شيء غير مثير في النهاية بالنسبة للمزل المكعّب الشكل.

اقرأ أيضًا: نوكيا وناسا تتعاونان لبناء محطة اتصالات 4G على سطح القمر

لقد ألقت مركبة Yutu-2 نظرة على الجسم المكعّب من مسافة بعيدة وستصبح هذه النظة أكثر وضوحًا بمجرد اقتراب العربة منها أكثر. التفسير الأكثر احتمالا هو أنها مجرد صخرة، فهذا الجزء من القمر مليء بالحفر الصدمية ، والتي يمكن أن تحتوي على قدر كبير من الحطام.

تمثل مهمة مسبار صيني Chang’e-4 أول استكشاف سطحي للجانب البعيد من القمر. ساعد عمل المسبار العلماء في التعرف على ما يحدث للجيولوجيا تحت سطح القمر.

اقرأ أيضًا: ستارلينك سوف تنقل البيانات بسرعة قريبة من سرعة الضوء

مسبار صيني

تعمل العربة الجوالة في الصين بالطاقة الشمسية، لذا فهي تدخل بشكل دوري في حالة السبات عندما يحل الظلام ثم تعود إلى العمل عندما تغرب الشمس في فوهة فون كارمان. وفقًا لـ China Daily، قطعت مركبة Yutu-2 بالفعل 2756 قدمًا (840 مترًا) عبر القمر، وستلقي رحلتها القادمة بعض الضوء على “المنزل الغامض”.

اقرأ أيضًا: جيف بيزوس يعلن عن خطط لبناء محطة فضاء تجارية خاصة متعددة الاستخدامات!

ما هي طبيعى هذا الشكل المكعّب برأيك؟ وهل هناك حقا مخلوقات فضائية؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى