ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 ماكس – iPhone 14 Max سيحتفظ بالشق أعلى الشاشة وسيتخلى عن ميزة مهمة جدًا

تسريبات جديدة حول مواصفات شاشة هاتف iPhone 14 Max القادم

ظهرت تسريبات جديدة اليوم تتعلق بسلسلة iPhone 14 القادمة في عام 2022 وتحديدًا حول الهاتف الأكثر تكلفة في السلسلة iPhone 14 Max.

تستخدم شركة أبل شاشات OLED لهواتف الأيفون الرائدة منذ أن أطلقت هاتف iPhone X في عام 2017، حيث كانت كلٍ من Samsung و LG من الموردين الرئيسيين لهذه الشاشات، وتحاول أبل، في الآونة الأخيرة، إضافة شركة BOE إلى سلسلة التوريد الخاصة بالشاشات.

استخدمت الشركة أيضًا تصميم الشق لأول مرة على هاتف iPhone X حيث احتفظت به لمدة أربع سنوات، لكنها قامت بتقليل حجمه مع سلسلة iPhone 13. ووفقًا للتقارير الأخيرة، قد يحتفظ هاتف iPhone 14 Max بتصميم الشق أيضًا.

تسريبات حول مواصفات شاشة iPhone 14 Max القادم

إذا صحّت الشائعات الأخيرة، فإن هاتف iPhone 14 Max سيأتي بإمكانية عالية لاستخدام شاشة بحجم 6.7 إنش مع نوتش أو شق أعلى الشاشة. علاوة على ذلك، ستأتي هذه الشاشة أيضًا بمعدل تحديث يبلغ 60 هرتز. وبحسب المصدر، اعتمدت أبل هذه الميزات للحفاظ على تكلفة معقولة للمنتج.

ستتألف سلسلة iPhone 14 من أربعة طرز تشمل على:

  • هاتف iPhone 14 بشاشة بحجم 6.1 إنش مع شق.
  • هاتف iPhone 14 Max بشاشة بحجم 6.7 إنش مع شق.
  • هاتف iPhone 14 Pro بشاشة بحجم 6.1 إنش مع ثقب.
  • هاتف iPhone 14 Pro Max بشاشة بحجم 6.7 إنش مع ثقب.

بعد إلغاء الإصدار ميني، سيكون iPhone 14 الجديد بحجم 6.1 إنش هو الأرخص في السلسلة، سيتبعه جهاز iPhone 14 Max بحجم 6.7 إنش. ومع ذلك، فإن تكلفة الشاشات التي تشتريها أبل كانت دائمًا مرتفعة، ونظرًا لأنها قامت بزيادة حجم الشاشة فإن التكلفة تزداد أيضًا. وبالتالي، تحتاج أبل إلى تخفيف بعض الجوانب الأخرى للشاشة للحفاظ على انخفاض التكلفة.

ايفون 14 برو – iPhone 14 Pro قد يأتي بمنفذ Type-C

الشاشة LTPO بمعدل التحديث 120 هرتز في سلسلة iPhone 13 Pro متوفرة حاليًا فقط من سامسونج. لا تتمتع أبل بقدرة عالية على المساومة وقدرة إنتاج سامسونج ليست كافية لدعم ثلاثة هواتف محمولة بشحنات سنوية تصل إلى مئات الملايين من الأجهزة.

وبالتالي لا تفكر أبل في السعر فحسب، بل تنظر أيضًا في القدرة التصنيعية للشاشات أيضًا. ومع ذلك ، فإن iPhone 14 مع شاشة بمعدل تحديث 60 هرتز سيكون ممكنًا ، رغم أن معدل التحديث هذا أصبح قديمًا حتى بالنسبة لبعض الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة في سوق أجهزة أندرويد.

سعر ومواصفات ايفون 13 برو ماكس كاملةً

هل استخدمت هاتفًا من سلسلة ايفون 13؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى