الشبكات الإجتماعية

انستجرام سيجعل استخدام الأطفال للتطبيق اكثر أمانًا مع ميزة قادمة عام 2022

انستجرام سيقدّم ميزة رقابة أبوية جديدة في مارس عام 2022

يقدّم انستجرام ( Instagram ) عادةً الكثير من الإضافات والمزايا الجديدة لتحسين خدماته وتقليل رد الفعل العكسي من المستخدمين. أعلن رئيس تطبيق انستجرام، آدم موسيري ، مؤخرًا في منشور مدونة أن التطبيق سيطلق ميزة رقابة أبوية جديدة على منصته في مارس 2022.

تفاصيل ميزة الرقابة الأبوية في انستجرام

وبفضل هذه الميزة، سيتم السماح للآباء بمعرفة مقدار الوقت الذي يقضيه المراهقون والأطفال على تطبيق انستجرام. علاوة على ذلك، ستسمح هذه الميزة أيضًا لهم بتعيين وقت ومن معين لاستخدام أطفالهم للتطبيق، وتلقي الإشعارات عندما يقوم أطفالهم بالإبلاغ عن شخص ما. تهدف هذه الميزة أيضًا إلى جعل النظام الأساسي للتطبيق مكانًا أكثر أمانًا، خاصة للمستخدمين المراهقين.

فيسبوك يمنح مستخدمي انستجرام ميزة غاية في الروعة .. تعرف عليها

على الرغم من أن منشور موسيري ذكر أن ميزات الأمان هذه “يتم تطبيقها منذ فترة طويلة”، ولكن تم الإعلان عنها بعد الاتهامات التي تم توجيهها ضد الشبكة الاجتماعية التي تملكها Meta. إذ تشير الوثائق الداخلية التي سرّبتها مهندسة البرمجيات الأمريكية التي أبلغت عن المخالفات، فرانسيس هوغن ، إلى أن Instagram تدرك أن خدمتها قد يكون لها تأثير سلبي على المراهقين. وأن الشركة لا تفعل أي شيء للحد من هذا الوضع. هذا الأسبوع، سيدلي موسيري بشهادته أمام لجنة في مجلس الشيوخ.

انستجرام يواجه مشكلة تعطّل التطبيق المفاجئ بميزة جديدة .. تعرف عليها

بالإضافة إلى الضوابط الأبوية الجديدة، يقوم Instagram أيضًا بتطوير مركز تعليمي مخصص للآباء والأوصياء لتزويدهم بالنصائح والبرامج التعليمية حول استخدام الأطفال لوسائل التواصل الاجتماعي.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو FD5xXbuXMAEX7t3.jpg

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التنفيذي لإنستجرام آدم موسيري قد أعلن مؤخرًا أن فريقه بدأ في اختبار ميزة جديدة تسمى Take a Break، والتي ستشجع المستخدمين على الخروج من التطبيق بعد أن أمضوا فترة معينة من الوقت على التطبيق مثل 10 ، 20 ، أو 30 دقيقة. سيتم طرح هذ الميزة في البداية لنسبة (1-2٪) من المستخدمين، وإذا سارت الأمور بسلاسة ووفقًا للخطة، فسيتم طرحها على الجميع في غضون شهر أو شهرين.

انستجرام يشجّع المستخدمين على أخذ استراحة من التطبيق بهذه الميزة الجديدة!

ما هو التطبيق الاجتماعي الذي يستخدمه أطفالك لفترات طويلة؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى