الشبكات الإجتماعية

انستجرام يشجّع المستخدمين على أخذ استراحة من التطبيق بهذه الميزة الجديدة!

انستجرام يحارب الإدمان على التطبيق بميزة جديدة

يقضي العديد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي مثل انستجرام ساعات طويلة في الجلوس خلف الشاشات بسبب ظهور المحتوى المثير للاهتمام طوال الوقت. وفي حال عدم استخدامك له بوعي فقد ينتهي بك الأمر بالإدمان عليه وقضاء وقت في التطبيق أكثر من اللازم.

تدرك منصة انستجرام مدى التأثير السلبي للاستخدام الطويل جدًا للتطبيق على المستخدمين وقررت تشجيعهم على أخذ قسطًا من الراحة من خلال ميزة جديدة تسمى Take a Break.

ميزة انستجرام الجديدة “Take a Break”

أعلن الرئيس التنفيذي لإنستجرام آدم موسيري أن فريقه بدأ في اختبار ميزة جديدة تسمى Take a Break، والتي ستشجع المستخدمين على الخروج من التطبيق بعد أن أمضوا فترة معينة من الوقت على التطبيق مثل 10 ، 20 ، أو 30 دقيقة.

اقرأ أيضًا: انستجرام سيجلب ميزة رئيسية مهمة لإصدار سطح المكتب قريبًا .. تعرف عليها

يقول Instagram إنهم عملوا مع خبراء من جهات خارجية للحصول على المشورة بشأن النصائح التي يجب تقديمها وكيفية تأطير الاستراحة وإذا نجحت تلك الميزة، يمكن إطلاقها على نطاق أوسع الشهر المقبل.

إذا قمت بالاشتراك بلميزة ، فسيعرض لك Instagram مطالبة تشجعك على “قضاء بعض الوقت عن طريق إغلاق Instagram.” سيقدم أيضًا قائمة من الاقتراحات: “خذ أنفاسًا عميقة ، واكتب ما تفكر فيه ، واستمع إلى أغنيتك المفضلة ، وافعل شيئًا في قائمة المهام الخاصة بك.”

اقرأ أيضًا: تحديث الماسنجر والانستجرام الجديد 2021 يجلب 6 مزايا نحتاج إليها جميعًا

وأضاف موسيري “في النهاية، أنت تعرف ما هو الأفضل لك عندما يتعلق الأمر بكيفية استخدامك للتطبيق. ونريد أن نتأكد من أننا نقدم لك الأدوات لتشكيل Instagram بما يناسبك”.

يقول Instagram إنه سيطرح في البداية ميزة “Take a Break” لنسبة (1-2٪) من قاعدة المستخدمين. إذا سارت الأمور بسلاسة ووفقًا للخطة، فسيتم طرحها على الجميع في غضون شهر أو شهرين.

اقرأ أيضًا: فيسبوك يمنح مستخدمي انستجرام ميزة غاية في الروعة .. تعرف عليها

ما هو التطبيق الاجتماعي الذي تستخدمه لفترات طويلة جدًا؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى