الشبكات الإجتماعية

تحديث الماسنجر والانستجرام الجديد 2021 يجلب 6 مزايا نحتاج إليها جميعًا

أبرز مميزات تحديث الماسنجر والانستجرام الجديد 2021

يسعى فيسبوك للبقاء في صدارة مواقع التواصل من خلال تحديثاته، فقد جلب التحديث الجديد الكثير من الميزات الإضافية لتطبيق الماسنجر والانستجرام، وذلك بعد أن أدت سياسة خصوصية واتساب المثيرة للجدل والمنافسة القوية مع تطبيق سيجنال لاحقًا إلى تأثر الاهتمام سلبيًا بشبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

لذلك، بدأ فيسبوك العمل على استعادة مكانته مجددًا، دعونا نلقي نظرة على الميزات الجديدة التي يقدّمها تحديث الماسنجر والانستجرام الجديد 2021.

ميزات الماسنجر الجديدة

إليكم أروع المميزات التي يجلبها تحديث الماسنجر الجديد:

أرشيفات الدردشة

أحيانًا نحتاج إلى قراءة بعض المحادثات التي قمنا بحذفها سابقًا لكنها لا تكون متوفرة ولا تود طريقة لاستعادته، لكن مع التحديث الجديد حلّ فيسبوك هذه المشكلة باستخدام أرشيفات الدردشة. الآن ، بدلاً من حذف الدردشة نهائيًا ، يمكنك التمرير إلى اليسار لأرشفة الدردشة واستعادتها متى شئت.

اقرأ أيضًا: تطبيق فيسبوك لنظام التشغيل ويندوز 10 يعود لمتجر مايكروسوفت مجددًا بعد عام على حذفه

انقر للتسجيل

عادةً عند تسجيل رسالة صوتية تضطر للضغط مطولًا على زر التسجيل الصوتي إلى حين الانتهاء من تسجيل الرسالة الصوتية. لقد نجح فيسبوك في حل ذلك و جعل التسجيل الصوتي أسهل بكثير من قبل، حيث لن تضطر الآن إلى الانتظار لتسجيل الصوت ، فبمجرد النقر، يمكنك تسجيل ملاحظة صوتية والنقر مرة أخرى لإيقاف التسجيل.

المزيد من السمات

نشعر أحيانًا بالملل من رؤية نفس سمة تطبيق Facebook messenger القديم ونرغب بالحصول على تغييرات لإضفاء الحيوية عليه. لقد أصبحت هذه السمات الآن متاحة، فقد قدّم فيسبوك سمات جديدة. يمكنك الآن تحديد موضوع Star Wars أو سمة أخرى من Netflix، مما يوفّر تجربة جديدة للمستخدمين. هذه الميزة متاحة أيضًا لمستخدمي تطبيق انستجرام.

اقرأ أيضًا: تطبيق ترجمة جوجل Google Translate يحقق رقمًا قياسيًا مذهلًا في عدد مرات التحميل عالميًا

ملصقات الكاميرا الجديدة

أضاف فيسبوك ملصقات كاميرا جديدة في تطبيق ماسنجر و ماسنجر كيدز لكنها خاصة بجزر آسيا والمحيط الهادئ (API). يمكن للمستخدمين اختيار واحدة من أربعة ملصقات للكاميرا في تطبيق ماسنجر لدعم وزيادة الوعي بالقضايا الرئيسية المهمة لبيئة برمجة التطبيقات.

اقرأ أيضًا: استنساخ التطبيقات في سامسونج جالكسي وفتح تطبيقين أو أكثر في نفس الوقت .. إليكم الطريقة

ميزات الانستجرام الجديدة

إليكم أروع المميزات التي يجلبها تحديث الانستجرام الجديد:

الردود المرئية

الردود المرئية

الردود المرئية تشبه في الواقع ميزة الرد في تطبيق سناب شات. إذا أرسل إليك شخص ما صورة أو مقطع فيديو على انستجرام، فيمكنك الرد عليه على الفور كصورة / مقطع فيديو أيضًا، وبالتالي تسهّل الرد وتجعل منه أمرًا ممتعا. وبهذه الميزة، يبدو أن انستجرام يحاول جاهدًا أن يستولي على مكانة سناب شات.

مشاهدة الرسائل في الرسائل المباشرة بدون فتحها

في السابق، كان عليك الذهاب إلى الرسائل المباشرة الخاصة بشخص ما للتحقق مما إذا كان قد رأى رسالتك أم لا. ولكن يمكنك الآن بسهولة التحقق مما إذا كانت الرسالة قد شوهدت دون فتح الرسائل المباشرة.

اقرأ أيضًا: فيسبوك يسمح بتحويل الرسائل لعدد أشخاص محدد في الماسنجر

أي من هذه المميزات أعجبتك أكثر؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى