الشبكات الإجتماعية

فيسبوك يمنح مستخدمي انستجرام ميزة غاية في الروعة .. تعرف عليها

ميزة جديدة تسمح لمستخدمي انستجرام الآن الدردشة مع مستخدمي فيسبوك ماسنجر مباشرةً

أعلنت شركة فيسبوك في الأول من أكتوبر أن انستجرام و ماسنجر يدعمان ميّزات الدردشة عبر التطبيقات، حيث يمكن لـ 70٪ من مستخدمي انستجرام بالفعل تمكين ميزة الدردشة مع مستخدمي ماسنجر.

لقد أعلنت شركة فيسبوك الآن عن إتاحة الفرصة لمستخدمي انستجرام، الانضمام إلى المحادثات الجماعية على تطبيق ماسنجر، حيث تأتي هذه الميزة ضمن التحديثات التي تقدّمها الشركة للتطبيق إلى جانب الميّزات الأخرى.

ميزة الانضمام إلى محادثات فيسبوك ماسنجر قادمة لتطبيق انستجرام

تدعم ميزة الدردشة عبر التطبيقات استيراد جهات الاتصال الخاصة بالمستخدمين بين ماسنجر و انستجرام وإجراء محادثات جماعية عبر التطبيقات. يمكن للمستخدمين استخدام السمات المخصصة وخلفيات الدردشة واستخدام الرموز المخصصة.

هناك ميزة أخرى سيحصل عليها تطبيق انستجرام، وهي إمكانية إجراء استطلاعات رأي في قسم الرسائل الخاصة به، والتي تتشابه مع استطلاعات “فيسبوك ماسنجر”.

ستساعد ميزة الرأي الموجودة في المحادثات الجماعية سؤال المشاركين عن الأمور المفضلة مثل تناول طعام محدد أو تحديد مكان للخروج مع الأصدقاء.

اقرأ أيضًا: شركة فيسبوك تعلن عن نظاراتها الذكية رسميًا ما سعرها؟

ميزات أخرى في انستجرام

أعلن موقع Facebook مؤخرًا أنه سيعلق تطوير خدمة “Instagram for Kids”. في السابق ، بعد المعارضة الشديدة التي واجهتها الخطّة من قبل المستخدمين. قالت شركة Facebook في بيان لها: “نعتقد أن تطوير نسخة Instagram Kids هو النهج الصحيح. ومع ذلك، فقد قررنا الآن إعادة تقييم المشروع في وقت لاحق “. في غضون ذلك، سيستمر إنستجرام في التركيز على الشباب وسيقدم ميزة الرقابة الأبوية.

وقالت المنصة في مايو من هذا العام إنها تخطط لتطوير نسخة جديدة من الخدمة للأطفال دون سن 13 عامًا. ولكن بعد ذلك، حث المدعون العامون في 44 ولاية وإقليمًا في الولايات المتحدة فيسبوك على التخلي عن الخطة، قائلين إن وسائل التواصل الاجتماعي قد تؤثر على النمو الصحي للأطفال وأن أداء Facebook كان ضعيفًا في حماية الأطفال.

قالت شركة Facebook إن فكرة توفير تطبيقات “خاصة” للمراهقين تتمثل في تزويد الآباء بمزيد من الشفافية والتحكم في سلوك الأطفال الصغار الذين يرغبون في استخدام تطبيق Instagram.

اقرأ أيضًا: 9 تطبيقات اندرويد تسرق كلمة سر فيسبوك عليك الحذر منها وحذفها على الفور

تجدر الإشارة إلى أنه تم إنشاء تطبيق مشاركة الصور إنستجرام في عام 2010، واستحوذ تطبيق Facebook عليه في عام 2012. حاليًا، يبلغ عدد المستخدمين النشطين شهريًا على إنستجرام أكثر من مليار مستخدم.

أما تطبيق المراسلة الفورية ماسنجر تم تطويره بواسطة شركة Facebook نفسها. في الوقت الحاضر، يتجاوز عدد المستخدمين النشطين شهريًا 1.3 مليار مستخدم من جميع أنحاء العالم. كذلك، يعد هذان التطبيقان، إلى جانب Facebook نفسه، أحد أكثر التطبيقات الاجتماعية شيوعًا في العالم.

اقرأ أيضًا: شاومي تكتسح ابل | سعر وموصفات سامسونج جالكسي زد فولد 3 | مليار دولار للمبدعين من فيسبوك

هل تستخدم تطبيق فيسبوك ماسنجر أو إنستجرام للمراسلة الفورية؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى