أخبار الشركاتأخبار الويب

عطل خدمات أمازون ويب يسبب شللًا في مواقع وخدمات مختلفة في جميع أنحاء العالم

توقف خدمات الإنترنت على Disney + و Venmo وغيرها بسبب عطل خدمات أمازون ويب

أبلغ المستخدمون عن انقطاع واسع النطاق في خدمات أمازون ويب للحوسبة السحابية، مما أدى إلى تعطيل مواقع الويب والخدمات المختلفة للمؤسسات مثل Associated Press و Disney + و Vice.

تفاصيل تعطل خدمات أمازون ويب

أبلغت صفحة حالة خدمات أمازون ويب (AWS) عن زيادة معدلات الخطأ على لوحة معلومات الحالة الخاصة بها. صباح يوم الثلاثاء. قالت الصفحة “إننا نواجه مشكلات في واجهة برمجة التطبيقات ووحدة التحكم في منطقة الشرق الأوسط للولايات المتحدة”.

تقدم الشركة التابعة لأمازون خدمات الحوسبة السحابية لشركات كبرى مثل ديزني وسوني ونتفليكس، لذا طال العطل العديد من الخدمات من بينها  Disney+ وMcDonald’s وAmazon Prime Video وAmazon Prime Music وAmazon Alexa وRing وجميعهم يستخدمون أمازون ويب. وبحسب موقع Down Detector، تم الإبلاغ عن توقف ما يقارب 48 موقعًا على الإنترنت.

امازون – Amazon | إضراب عمال مستودعات ألمانيا في الجمعة البيضاء

أبلغت مواقع مثل Roku وRing عملائها بتوقف الخدمات، رغم أن الشركة قالت “لقد حددنا السبب الجذري ونعمل بنشاط نحو التعافي. إننا نرى ثغرة أمنية في العديد من واجهات برمجة تطبيقات AWS في منطقة US-EAST-1”.

امازون – Amazon تواجه دعوى قضائية بشأن إقالة عاملة مستودع

يذكر أن خدمات أمازون ويب قد توقفت في يونيو، حيث استغلت مواقع مثل Twitch و Reddit و Twitter و Hulu و HBO Max و Shopify و Amazon نفسها، ولكن تم حل هذا الانقطاع في نفس اليوم. كما عانت هذه الخدمات (AWS) من انقطاع الخدمة العام الماضي أيضًا.

بلاك فرايدي 2021 استغلال الأسعار النارية والشراء من امازون بسهولة مع خدمة ستاكري

هل تستخدم أحد خدمات أمازون ويب؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى