أخبار الشركات

امازون – Amazon | إضراب عمال مستودعات ألمانيا في الجمعة البيضاء

دعت نقابة العمال في مستودع امازون في ألمانيا إلى تنظيم إضراب ثانٍ خلال أسبوع في محاولة لتعطيل معالجة طلبات الجمعة البيضاء، حسبما ذكرت رويترز.

حيث شارك نحو 500 عامل في إضراب لمدة ثلاثة أيام بدأ يوم الخميس وانتهى يوم السبت، وفقًا لنقابة العمال فيردي.

ومن المقرر أن يبدأ الإضراب التالي ليلة الإثنين وينتهي مساء الثلاثاء. حيث أن ألمانيا هي ثاني أكبر أسواق أمازون بعد الولايات المتحدة.

أضرب عمال أمازون في ستة مواقع في جميع أنحاء ألمانيا في يونيو احتجاجًا على السلامة في مراكزها اللوجستية، حيث أصيب عشرات العمال بفيروس كورونا.

هذا وقام عمال المستودعات في ألمانيا بإضراب ضد أمازون عدة مرات في السنوات الأخيرة للاحتجاج على رواتب العمال وظروفهم.

الإضرابات في ألمانيا منفصلة عن الاحتجاج الدولي الأكبر الذي قام به نشطاء المناخ وعمال مستودعات أمازون والذي بدأ يوم الجمعة الأسود.

حيث دعت حملة “Make Amazon Pay” أمازون إلى توفير ظروف عمل أفضل لموظفيها وتقليل انبعاثات الكربون.

أيضا تعرضت أمازون لانتقادات شديدة خلال جائحة فيروس كورونا. وتضاعف صافي دخلها ثلاث مرات تقريبًا في الربع الثالث، إلى 6.33 مليار دولار.

لكن عمال أمازون نظموا احتجاجات لأنهم يقولون إن شركة التجارة الإلكترونية لم تأخذ مخاطر فيروس كورونا على محمل الجد. وقالت الشركة الشهر الماضي إن نحو 19816 من العاملين في الخطوط الأمامية في أمازون أصيبوا بالفيروس.

في عيد الشكر، أعلنت أمازون عن مكافآت عطلة للعاملين بها: 300 دولار للعاملين بدوام كامل و 150 دولارًا للعاملين بدوام جزئي.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى