الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 12 – Xiaomi 12 الشركة تكشف رسميًا عن قدوم السلسلة قريبًا بهذا المعالج المميز

شاومي 12 - Xiaomi 12 تصريحات رسمية تكشف نوع المعالج رسميًا

أكدت الشركة الصينية شاومي في تغريدة على تويتر أن الهواتف الذكية الرائدة القادمة للعلامة التجارية ضمن سلسلة شاومي 12 (Xiaomi 12) ستأتي مدعومة بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 الذي تم الإعلان عنه حديثًا.

وكشفت شركة كوالكوم اليوم وبشكل رسمي عن معالجها الجديد الذي يحمل اسم Snapdragon 8 Gen 1 مما يجعله المنتج الأول من الشركة الذي يتبع مخطط التسمية الجديد. تم التأكيد أيضًا على أن الأجهزة التي تعمل بهذه الشريحة الجديدة سيبدأ إطلاقها من هذا الشهر نفسه.

شاومي 12 - Xiaomi 12 الشركة تكشف رسميًا عن قدوم السلسلة قريبًا بهذا المعالج المميز

شاومي 12 سيكون أول هاتف بمعالج Snapdragon 8 Gen 1

ويدعي الملصق التشويقي الذي تشاركه الشركة أن شاومي 12 سيكون أول هاتف ذكي يظهر لأول مرة في العالم مع مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 1، لم يتم الكشف عن تاريخ الإطلاق الرسمي بعد، لكن سيكون قريبًا ومن المرحج أن يكون خلال هذا الشهر الجاري.

شاومي 12 - Xiaomi 12 الشركة تكشف رسميًا عن قدوم السلسلة قريبًا بهذا المعالج المميز

ومع ذلك ، أكدت موتورولا بالفعل أن الشركة ستطلق هاتفها الذكي الرائد Moto Edge X30 في الصين في التاسع من ديسمبر والذي يعمل بواسطة Snapdragon 8 Gen 1 SoC.

مواصفات Snapdragon 8 Gen 1 

تم تصنيع مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 1 بدقة تصنيع 4 نانومتر بواسطة سامسونج على هندسة Armv9. ويحتوي على نواة أساسية واحدة من نوع Cortex-X2 بسرعة 3 جيجاهرتز ، وثلاث نوى أداء Cortex-A710 بسرعة 2.5 جيجاهرتز ، وأربعة أنوية كفاءة Cortex-A510 بسرعة 1.8 جيجاهرتز.

شاومي 12 - Xiaomi 12 الشركة تكشف رسميًا عن قدوم السلسلة قريبًا بهذا المعالج المميز

ويُزعم أنه يقدم أداءً أفضل بنسبة تصل إلى 20 في المائة وهو أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 30 في المائة من Snapdragon 888. يحتوي على وحدة معالجة رسومات Adreno جديدة يُعد بتقديمها عرض رسومات أسرع بنسبة 30 في المائة ، بالإضافة إلى كفاءة طاقة أفضل بنسبة 25 في المائة .

اقرأ أيضًا: سعر مواصفات شاومي مي 11 كاملةً

برأيك، ما هي أهم ميزة يجب توافرها في سلسلة شاومي 12 القادمة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى