الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

7 تطبيقات اندرويد تسرق البيانات عليك الحذر منها وحذفها على الفور

تطبيقات اندرويد احتيالية على جوجل بلاي تسرق البيانات البنكية وغيرها .. تعرف عليهم

يواجه العديد من المستخدمين أحيانًا تطبيقات اندرويد موبوءة بالبرامج الضارة على متجر جوجل بلاي، وعلى الرغم من أن جوجل حاولت فحص التطبيقات التي تصل إلى متجرها، إلا أنه يتم أحيانا تجاوز بعض التطبيقات الضارة.

تعمل جوجل جاهدة للتخلص من التطبيقات الضارة التي يمكن أن تصيب الأجهزة وتجعل الضحايا عرضة للسرقة وغير ذلك. في الآونة الأخيرة، تم رصد سبعة تطبيقات اندرويد مصابة ببرامج الجوكر الضارة على متجر جوجل بلاي. لقد قامت جوجل بالفعل بإزالة هذه التطبيقات الآن، لكنها تظل موجودة على هاتفك إذا قمت بتنزيلها.

قائمة تطبيقات اندرويد تحتوي على برنامج الجوكر الضار

لقد كشف عدد من خبراء الأمن الإلكتروني في شركة Kaspersky ما مجموعه سبعة تطبيقات كانت موجودة على متجر جوجل بلاي. كانت البرامج الضارة المماثلة موجودة أيضًا في الملفات التي تشير إلى مسلسل Netflix الشهير “Squid Game” حيث واجه العديد من المستخدمين هجمات مشابهة.

اقرأ أيضًا: لعبة الحبار Squid Game قد تتسبب في تسلل البرامج الضارة لجهازك .. إليكم التفاصيل

قامت جوجل بإزالة تطبيقات البرامج الضارة التي تعمل بنظام اندرويد بعد أن أبلغ المستخدمون عن هذه المشكلات، ومع ذلك، فإن حقيقة أن هذه التطبيقات يتم استخدامها حاليًا من قبل ملايين المستخدمين، أصبحت مشكلة أكثر إثارة للقلق.

لذا على المستخدمين فحص هوافهم بدقة والبحث عن تطبيقات البرامج الضارة السبعة التالية وإزالتها على الفور:

  • Now QRcode Scan
  • EmojiOne Keyboard
  • Battery Charging Animations Battery Wallpaper
  • Dazzling Keyboard
  • Volume Booster Louder Sound Equalizer
  • Super Hero-Effect
  • Classic Emoji Keyboard

من بين الجرائم الإلكترونية المختلفة التي تسببها هذه التطبيقات الضارة أنها تتخذ أساليب مثل الاشتراكات المزيفة والملاحقات داخل التطبيق التي يمكن أن ترتبط لاحقًا بأخذ الأموال بشكل غير قانوني.

يجب على المستخدمين توخي الحذر والابتعاد عن فتح الروابط المشبوهة من مصادر غير معروفة. نظرًا لأن الجرائم الإلكترونية آخذة في الارتفاع، ظهرت العديد من الأساليب الجديدة للسرقة والاحتيال. أصبحت خدمات الألعاب الآن أرضًا خصبة جديدة لمثل هذه الأنشطة والممارسات الخبيثة.

اقرأ أيضًا: 9 تطبيقات اندرويد تسرق كلمة سر فيسبوك عليك الحذر منها وحذفها على الفور

هل تستخدم تطبيقًا من التطبيقات المذكورة في القائمة؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى