الشبكات الإجتماعية

واتساب تعمل على تطوير تطبيق جديد كلياً لنظام ويندوز وماك بميزات فريدة

واتساب قادم بتطبيق جديد لنظام الويندوز والماك بميزات لا تتوفر في التطبيق الحالي

يتوفر تطبيق واتساب (WhatsApp) على أجهزة الحاسوب منذ فترة طويلة، ولكنه في الأساس تطبيق هاتف محمول. ومع ذلك، يبدو أن الأمور على وشك أن تتغير قريبًا، حيث تعمل الشركة على تطوير تطبيق واتساب جديد تمامًا لنظامي التشغيل Windows و macOS.

واتساب ستطلق تطبيقات جديدة للويب قريبًا

نشرت التسريبات لقطات شاشة وصور متحركة توضح الشكل الذي سيبدو عليه تطبيق WhatsApp الجديد و ميزاته الرئيسية. سيتم تصميم WhatsApp وفقاً لنظامي التشغيل ويندوز 10 و 11 مع وجود لوحة شبه شفافة، وبحسب المصدر،سيتم تشغيل التشغيل في ثانية واحدة فقط على عكس التطبيق القديم والثقيل.

اقرأ أيضًا: واتساب سيقدّم للمستخدمين ميزة مهمة تتعلق بحذف الرسائل قريبًا

أضاف مطورو WhatsApp القدرة على الرسم ، وهي ميزة مفيدة يمكنها تحقيق أقصى استفادة من أجهزة Windows التي تعمل باللمس، حيث يمكنك رسم شيء بسرعة أو الكتابة وإرسال الرسم أثناء الدردشة.

لن تحتاج بعد الآن إلى إبقاء تطبيق Whatsapp لسطح المكتب مفتوحًا لتلقي الإشعارات. سيعلمك الإصدار الجديد من تطبيق Whatsapp for Windows بالإشعارات حتى عند إغلاق التطبيق.

اقرأ أيضًا: ميزة مهمة في واتساب لم تعد حصرية لهواتف سامسونج فقط!

سيتم تجميع الإعدادات في ست فئات وهي عام ، الحساب ، الدردشات ، الإخطارات ، التخزين ، المساعدة. سيكون التطبيق مشابه جدًا لتطبيق Skype ، ولكن مع بعض عناصر التصميم المسطحة واللون الأخضر التقليدي لنوافذ الدردشة.

يضيف WABetaInfo أنه سيتم إطلاق الإصدار الجديد أيضًا على نظام macOS. ستكون التغييرات الرئيسية هي تحسين واجهة المستخدم ، ولكن لم يتم الإعلان عن تاريخ الإصدار بعد.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث عند إلغاء تثبيت واتساب ؟ أمور يجب الانتباه إليها قبل اتخاذ هذه الخطوة

هب تواجه أي مشكلات مع تطبيق WhatsApp على الحاسوب حاليًا؟ شاركنا عبر التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى