السيارات

سيارة شاومي ستقتحم سوق السيارات الكهربائية بقوة في هذا الموعد رسميًا!

شاومي تحدد موعد إطلاق سيارتها الكهربائية المنتظرة رسميًا

في وقت سابق من هذا العام ، أعلنت شاومي عن دخولها لقطاع السيارات الكهربائية. الآن ، يقول الرئيس التنفيذي Lei Jun إن الشركة ستبدأ الإنتاج الضخم لسيارتها الكهربائية الداخلية في النصف الأول من عام 2023.

أعلنت شاومي في مارس 2021 أنها تنشئ شركة للاستثمار بنحو 10 مليارات دولار على مدى السنوات العشر القادمة. وفقًا لأحد التقارير، تخطط الشركة لاستثمار ما يصل إلى 100 مليار يوان في السنوات الثلاث المقبلة ، وسيتم جمع الأموال المتبقية من مستثمرين خارجيين.

موعد إطلاق سيارة شاومي

تم الإعلان عن ذلك لأول مرة في اجتماع للمستثمرين أكده لاحقًا Zang Ziyuan على حسابه الشخصي على الموقع الصيني Weibo. وفي الوقت نفسه، شارك Lei Jun أيضًا الأخبار على حسابه الشخصي على تويتر ، قائلاً: ” شركة Xiaomi EV تتقدم، ونهدف إلى الإنتاج الضخم في عام 2024 النصف الأول “.

سيارة شاومي ستقتحم سوق السيارات الكهربائية بقوة في هذا الموعد رسميًا!

سجلت شركة Xiaomi Corp فرعها المركبات الكهربائية (EV ) في سبتمبر 2021 برأس مال قدره 10 مليار يوان، ووقعت الشركة على Lei Jun كممثل قانوني لها. يوظف قسم السيارات الكهربائية حوالي 300 موظف ويتطلع إلى توظيف المزيد.

حتى الآن، لا توجد أي معلومات عن نوع السيارة أو عدد الطرز التي سيتم إطلاقها في عام 2024. ولكن يمكننا أن نتوقع أن تقوم Xiaomi أولاً بإطلاق هذه المركبات الكهربائية في سوقها المحلية في الصين ثم إطلاقها لاحقًا في أسواق أخرى.

اقرأ أيضًا: سيارة شاومي 2021 رئيس الشركة يكشف السعر المتوقع للسيارة المنتظرة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-150.png

استحوذت Xiaomi مؤخرًا أيضًا على Deepmotion ، وهي شركة ناشئة لتكنولوجيا القيادة الذاتية ، مقابل 77 مليون دولار. تقول شاومي أن الاستحواذ سيساعدها قسم المركبات الكهربائية (EV ) في جهود البحث والتطوير.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-131-768x448.png

لم تكن Xiaomi الشركة المصنعة للهواتف الذكية الوحيدة التي تدخل مجال المركبات الكهربائية (EV ). أشارت عدة تقارير إلى أن هواوي تخطط أيضًا لدخول المجال، علاوة على ذلك، لقد سمعنا الكثير من الشائعات حول Apple Car، ولكن لا يوجد أي تطورات حولها حتى الآن.

اقرأ أيضًا: سيارة شاومي الشركة تعلن بدء العمل في السيارات الكهربائية رسميًا وشعار جديد للشركة

ما هي توقعاتك لسعر سيارة شاومي القادمة؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى