أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

هارموني او اس 2 HarmonyOS يصل إلى الدفعة الثامنة من هواتف هواوي وهونر حاليًا

هواوي تبدأ بطرح نظام التشغيل الجديد هارموني او اس لدفعة جديدة من الهواتف الذكية

أصدرت شركة هواوي تحديث هارموني او اس 2 HarmonyOS الجديد لعدد هائل من أجهزة هواوي و هونر خلال الأشهر القليلة الماضية. حتى الآن، طرحت الشركة التحديث على سبع مجموعات من الهواتف الذكية. وفقًا للشركة، فإن الدفعة الثامنة من أجهزة هواوي و هونر بدأت الحصول على نظام التشغيل الجديد.

هواتف هواوي وهونر التي تتلقى تحديث هارموني او اس

بحسب المصدر، يُظهر الإعلان الرسمي أن هذه المجموعة من الأجهزة قيد الاختبار التجريبي للنظام، وهي تشمل على ستة أجهزة:

  • Huawei nova3i
  • Honor 9
  • Honor V9
  • Huawei nova2s
  • Honor Play
  • Honor note10

لا يزال التحديث هارموني او اس متاح للهواتف الصينية فقط حتى الآن، أي أنه غير متاح بعد للمستخدمين العالميين، ولا توجد معلومات بخصوص الإصدار العالمي منه. ومع ذلك ، نعلم أن هواوي لا تزال تطور EMUI 12 للمستخدمين العالميين.

اقرأ أيضًا: واجهة هواوي EMUI 12 : هل ستصل مع نظام أندرويد أم هارموني او اس؟

تهدف الشركة لطرح نظام التشغيل الجديد لحوالي 300 مليون جهاز بحلول نهاية العام. ومع ذلك، فقد زاد هذا العدد منذ ذلك الحين. أطلقت هواوي رسميًا نظام HarmonyOS في الثاني من يونيو. في الأسبوع الأول، بحلول 9 يونيو، وصل النظام بالفعل لأكثر من 10 ملايين مستخدم.

ومع ذلك، بعد أسبوعين، تم طرحه لأكثر من 18 مليون مستخدم. وبعد شهر، كان HarmonyOS قد وصل لأكثر من 25 مليون مستخدم، ثم ارتفع هذا الرقم قبل نهاية يوليو إلى أكثر من 40 مليون. في أقل من شهرين، تم طرح نظام التشغيل هذا على أكثر من 50 مليون جهاز. ومنذ 30 أغسطس، كان لدى HarmonyOS أكثر من 70 مليون مستخدم نشط.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 3.0 الكشف عن موعد الإعلان في أحدث التسريبات

بعد بضعة أيام في 2 سبتمبر تحديدًا، أعلنت الشركة أن لديها أكثر من 90 مليون مستخدم. وزاد العدد في 12 سبتمبر ليصل إلى أكثر من 100 مليون مستخدم. من الواضح أن هذا النظام سيضم أكثر من 300 مليون مستخدم قبل نهاية هذا العام. وبالتالي ستكون هذه الترقية هي أكبر تحديث لنظام هواوي في تاريخها.

في الوقت الحالي، يغطي تحديث HarmonyOS أكثر من 106 طرازًا من أجهزة هواوي و هونر. بالطبع، قبل نهاية العام، ستصدر الشركة هذا التحديث لمزيد من الطرز.

اقرأ أيضًا: هارموني او اس 2 HarmonyOS متاح حاليًا لهواتف هونر وهواوي القديمة .. إليكم القائمة

هل أنتم متحمسون لتجربة هارموني او اس الجديد؟ أخبرونا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى