الشبكات الإجتماعية

تيليجرام يحقق قفزة عالية في عدد المستخدمين بعد تعطل فيسبوك لمدة 6 ساعات عالميًا

تيليجرام يجذب أكثر من 50 مليون مستخدم جديد بعد توقف فيسبوك وواتساب وانستجرام عن العمل

تسبب  العطل الكارثي الذي أصاب منصة التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” لمدة 6 ساعات متواصلة في انتقال العديد من المستخدمين إلى تطبيق التواصل الاجتماعي تيليجرام حيث أعلنت الشركة عن انضمام ما يقارب 50 مليون مستخدم جديد من جميع أنحاء العالم لمنصتها أمس.

إقبال هائل على تيليجرام يصل إلى 50 مليون مستخدم جديد

قال مدير قسم التحليلات في “Digistat”، يوري كيكين: “وفقًا لتقديراتنا ، في الساعات القليلة الماضية ، تم تسجيل أكثر من 50 مليون مستخدم جديد في Telegram”.

أصبح تطبيق الرسائل الفورية والمفتوح المصدر “Telegram” ، الذي أطلقه المبرمج ورجل الأعمال الروسي بافيل تروف، أكثر شعبية في الأشهر الأخيرة ، خاصة في أعقاب إعلان إدارة موقع “واتساب” ، عن بدء مشاركة البيانات على فيسبوك في أوائل عام 2021.

اقرأ أيضًا: طريقة نقل محادثات الواتس إلى تيليجرام للاندرويد بخطوات بسيطة وسهلة

وجاءت قفزة الأمس في وقت كانت فيه مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و “واتساب” و “إنستجرام” تواجه عطلًا عالميًا كبيراً، مما أدى إلى توقف عملها لدى ملايين المستخدمين لعدة ساعات. وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أيضًا أن تعطل فيسبوك والمنصات الأخرى من غير المرجح أن يكون بسبب الهجمات الإلكترونية.

أوضحت شركة “فيسبوك” هذا الخلل في تغريدة على “تويتر”: “نحن على علم بأن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونأسف لأي إزعاج”.

اقرأ أيضًا: عرض دومين فيس بوك للبيع ومؤسس تويتر يستهزئ!

وتراجعت أسهم “فيسبوك” 5.5٪ بعد تعطل خدمات الموقع ومواقع “انستجرام” و “واتساب” ، فيما تراجعت أسهم “فيسبوك” إلى 323.56 دولار بعد خسارة 19.5 دولار. وبالتالي تتراوح خسارة مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرج، حوالي 7 مليارات دولار في سوق الأسهم الأمريكية ، وفقًا لمجلة فوربس.

اقرأ أيضًا: أهم ميزة في تيليجرام لا تتوفر في جميع تطبيقات الدردشة والشات الأخرى

ما هي التطبيقات البديلة التي لجأتم إليها عند تعطّل فيسبوك وواتساب وانستجرام أمس؟ أخبرونا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى