الهواتف الذكية

شركة جوجل تعلن عن ميزتين جديدتين لهواتف أندرويد

مميزات أندرويد الجديد 2021

كشفت شركة جوجل الآن عن ميزتين جديدتين لهواتف وأجهزة أندرويد، والتي تسمح للمستخدمين ذوي الإعاقة بالتنقل واستخدام هواتفهم الذكية بدون أي عناء باستخدام إيماءات الوجه . دعونا نستعرض هاتان الميزتان بحيث نكون على دارية بكل التفاصيل .

مميزات أندرويد الجديد 2021 

في الوقت الحالي، هناك عدد غير قليل من مميزات إمكانية الوصول في هواتف أندرويد والتي تسمح للمستخدمين ذوي الإعاقة بالتنقل واستخدام هواتفهم الذكية، وها هي جوجل الآن تقدم ميزتين جديدتين، هما مفاتيح الكاميرا وميزة Project Activate ، والتي ستسمح للمستخدمين بالتحكم في هواتفهم والتواصل باستخدام إيماءات الوجه .

أندرويد

الميزة الأولى وهي مفاتيح الكاميرا أو Camera Switches وهي ميزة جديدة ضمن ميزة الوصول عبر مفتاح التحويل في أندرويد والتي ستعمل على تحويل كاميرا هاتفك الذكي إلى نوع من التبديل يكتشف حركات العين وإيماءات الوجه .

وتدعم الميزة 6 إيماءات تبدو على اليمين، أو تنظر إلى اليسار، أو تنظر إلى الأعلى، أو تبتسم، أو ترفع الحاجبين أو تفتح فمك، وبها يمكنك مسح هاتفك وتحديده . يمكن أيضًا تعيين الإيماءات لفتح الإشعارات أو الرجوع إلى الشاشة الرئيسية أو إيقاف اكتشاف الإيماءات مؤقتًا .

أندرويد

الميزة الثانية  تعرف باسم Project Activate، هي بمثابة تطبيق لهواتف أندرويد، يمكن للمستخدمين من خلال هذه الميزة استخدام نفس إيماءات الوجه لتنشيط الإجراءات المخصصة بسرعة بإيماءة واحدة . هناك العديد من خيارات التخصيص المضمنة مثل حساسية الكشف، والإيماءات النشطة والإجراءات التي يجب تشغيلها .

وتتوفر مفاتيح الكاميرا لجميع أجهزة أندرويد عبر إعدادات إمكانية الوصول في الهاتف . على الجانب الأخر، تتوفر ميزة Project Activate في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا باللغة الإنجليزية . 

اقرأ أيضًا : مميزات اندرويد 12 الجديدة خصوصية أكبر وألوان جديدة أروع

ما أهم ميزة نالت إعجابك ؟

زر الذهاب إلى الأعلى