أنظمة تشغيلتقرير رقميجوجل

مميزات اندرويد 12 الجديدة خصوصية أكبر وألوان جديدة أروع

نستعرض لكم أبرز مميزات اندرويد 12 الجديد بعدما أطلقت جوجل النسخة التجريبية الثانية من النظام Android 12 Beta 2، وضمت من خلالها بعض الميزات التي أعلنت عنها لكن لم توفّرها في نسخة البيتا الأولى…

مميزات اندرويد 12 الجديدة

في هذا التقرير من رقمي TV نتحدث لكم عن مجموعة من مميزات اندرويد 12، فيما أفسجن جوجل المجال أمام المجرّبين والمطورين للإدلاء بردة فعلهم وتعليقاتهم.. فلنتابع معًا.

  • بدايةً، تم تحسين واجهة المستخدم لتبدو أفضل بصريًا. خاصة بالنسبة لتباين الألوان في جميع أنحاء الواجهة. وكما ذكرنا سابقاً غوغل أدخلت تصميماً جديداً باسم Material You، يعتمد بشكل كبير على ضبط ألوان الواجهة حسب الصورة الخلفية والشكل العام الذي تختاره. غوغل أيضاً عدّلت قليلاً في شكل لوحة التحكّم بالصوت وكذلك قائمة التشغيل. 
  • أضافت جوجل لوحة معلومات الخصوصية الجديدة Privacy Dashboard التي أعلنت عنها سابقاً، وهي تسهّل على المستخدمين معرفة التطبيقات التي استخدمت ميكروفون الهاتف والكاميرا والموقع مؤخرًا .
  • كما تم إضافة مؤشر استخذام الميكروفون والكاميرا التي تُظهر للمستخدمين ما إذا كان التطبيق الحالي يستخدمها، بالإضافة إلى مفاتيح تعطيل المايك والكاميرا عبر الإعدادات السريعة لتعطيل وصول التطبيقات إليها.
  • الجديد أيضًا في الإصدار التجريبي 2 هو لوحة إنترنت جديدة في قائمة الإعدادات السريعة تسهل عليك التبديل بين شبكات Wi-Fi وحزمة البيانات، حيث تم دمجها في قائمة واحدة تحت مسمّى Internet.
  • جوجل أضافت أيضاً ميزة جميلة ومثيرة، تقوم بإرسال إشعار بسيط يعلمك بأنه تم نسخ أو لصق نص في تطبيق معيّن… السبب وراء ذلك أن بعض التطبيقات تقوم بلصق معلوماتك المنسوخة مسبقًا لتوقّع إدخالها في خانة البحث… ولكن عند تفعيل هذه الميزة، ستكنشف التطبيقات التي تسحب بياناتك المنسوخة دون أي داعي أو سبب. 

أندرويد 12 بيتا 2 صدر لأجهزة جوجل بيكسيل وبعض الأجهزة الأخرى… ويبدو أن غوغل تعمل بسرعة على تطوير النسخة الكاملة والمستقرّة من النظام لإصدارها في أغسطس آب القادم.

شاركونا توقعاتكم والمميزات التي ترون أنها قد تأتي في النظام الجديد من جوجل..

زر الذهاب إلى الأعلى