أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

مميزات أندرويد – إليكم 6 مميزات ستضيفها جوجل للنظام خلال 2021

أهم 6 مميزات قادمة لهواتف وأجهزة أندرويد خلال العام الجاري 2021

ستحصل ملايين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام تشغيل أندرويد على الكثير من المميزات والخصائص الجديدة بدءًا من الآن وحتى صيف هذا العام 2021 . 

سنقوم بتسليط الضوء خلال هذا المقال وكما في العنوان على أبرز وأهم 6 مميزات ستحصل عليها الهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد .

6 مميزات جديدة تصل إلى هواتف أندرويد هذا العام 2021

فتح التطبيقات بالصوت 

بالتأكيد هذه الميزة ليست جديدة علينا جميعًا كمستخدمين للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام أندرويد، ولكن شركة جوجل أعلنت عن توافق هذه الميزة مع عدد أكبر من تطبيقات الأندرويد . هذا، وتعتمد هذه الميزة في الأساس على مساعد جوجل الصوتي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي . 

على أي حال، نأمل تطوير هذه الميزة بشكل أفضل من الوضع الحالي بحيث نكون قادرين على فتح التطبيقات بالصوت بشكل أسرع وأكثر احترافية . 

ميزة الكشف عن الزلازل عن طريق هواتف أندرويد

من بين المميزات الأكثر من رائعة التي تعمل عليها شركة جوجل حاليًا هي ميزة تنبيهات الزلازل أو Android Earthquake . هذه الميزة بالتأكيد متاحة حاليًا ولكن تقتصر فقط على بعض البلدان . لكن بداية من هذا العام ستطلق شركة جوجل هذه الميزة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم تحديدًا في الدول التي تتعرض بشكل كبير إلى مخاطر الزلازل مثل  تركيا والفلبين وكازاخستان وجمهورية قيرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان إلى غير ذلك .

تحسينات جديدة على تطبيق الرسائل من جوجل 

سيحصل تطبيق الرسائل من شركة جوجل على العديد من التحسينات الجديدة التي من أبرزها وضع إشارة مرجعية أو رمز النجمة على الرسائل الهامة بحيث تصل إليها بشكل سريع في أي وقت بدون عناء أو بدون البحث طويلًا . يمكن القيام بهذه العملية من خلال فقط النقر مطولًا على أي رسالة ومن ثم التحديد على علامة النجمة . بجانب هذا، سيوفر هذا التطبيق تشفيرًا شاملًا للجميع .

تحسينات جديدة على تطبيق لوحة المفاتيح Gboard من جوجل

يوفر هذا التطبيق إقتراحات إيموجي المطبخ حاليًا تحديدًا في الإصدار التجريبي، ومن المقرر توفرها في الإصدار الثابت من التطبيق خلال هذا العام للرسائل المكتوبة باللغات الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 6 فيما أعلى وأحدث من ذلك . ستساعدك الاقتراحات في اكتشاف مجموعة الرموز التعبيرية المثالية بمجرد كتابة رسالة، وهو أمر أكثر من رائع بالتأكيد .

ميزة Voice Access

يمكن لميزة وخاصية Voice Access اكتشاف النظرات في الإصدار التجريبي، وستكون قادرًا على ضبط ميزة Voice Access بحيث تعمل فقط عندما تنظر إلى الشاشة . أيضًا، يمكن أن تمنحك ميزة Voice Access التنقل السريع والفعال عبر الهاتف والتطبيق بصوتك فقط .  

ميزة التخصيص Android Auto 

تم تطوير ميزة Android Auto بشكل أفضل بكثير من البداية بحيث سيكون المستخدمين قادرين على تخصيص اللانشر في الهواتف ويمكنك تخصيص شاشة المشغل من هاتفك وتعيين الوضع الداكن يدويًا . كما توفر جوجل إمكانية التصفح بشكل سريع وأكثر سلاسة في تبويب تطبيقات الميديا .

الرائع في الأمر هو تحسين تجربة المراسلة من السيارات بحيث يمكنك الوصول إلى تطبيقات المراسلة المفضلة لديك من شاشة المشغل . فمثلًا، ستكون قادرًا على قراءة الرسائل الجديدة وإرسالها مباشرةً من الواتساب . مع العلم،  تتوفر ميزات Android Auto على الهواتف التي تعمل بنظام 6 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابك ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات …

زر الذهاب إلى الأعلى