ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 – iPhone 14 هل سيحل بديلًا لسلسلة ايفون 13؟ تفاصيل شيّقة

تفاصيل مثيرة للاهتمام حول سلسلة ايفون القادمة

تستعد شركة أبل لإطلاق الجيل التالي من أجهزة ايفون المنتظرة في حدث ستعقده الشركة في 14 سبتمبر الجاري. من المفترض أن تكون هذه السلسلة هي iPhone 13 كونها خليفة لسلسلة iPhone 12، ومع ذلك، كانت هناك أيضًا تقارير تفيد بأنه سيطلق عليها سلسلة iPhone 12s.

قبل أيام قليلة، كشف المسرّب التقني Jon Prosser الشهير بأخباره الموثوقة حول هواتف iPhone، عن تفاصيل سلسلة ايفون 14. وبعد هذا التسريب، اتجهت الأنظار بشكل لافت إلى هذه السلسلة. علاوة على ذلك، هناك تقارير الآن تفيد بأن شركة أبل قد لا تطلق على الجيل الجديد القادم من الهواتف الذكية اسم iPhone 13 وقد تمنحها اسم iPhone 14.

ايفون 13 أم ايفون 14 !

في العديد من الدول الغربية، يعتبر الرقم “13” على مر آالاف السنين رقمًا يجلب الحظ السيئ. على سبيل المثال، تظهر بعض البيانات أنه في كل عام في يوم الجمعة الثالث عشر، سيعاني الاقتصاد من خسارة تتراوح بين 700 مليون دولار إلى 800 مليون دولار لأن الناس غير مستعدين للسفر أو القيام بأعمال تجارية.

اقرأ أيضًا: كيفية إخفاء التطبيقات في الايفون في نظام التشغيل اي او اس iOS 14

بعض الفنادق لا تحتوي على الطابق الثالث عشر، وبعض شركات الطيران لا تحتوي على مقاعد الصف 13. بالإضافة إلى ذلك، تتخطى بعض بوابات الصعود إلى الطائرة مباشرة من رقم 12 إلى رقم 14. كذلك، انتقلت موديلات منتجات Canon و Nokia مباشرة من الجيل الثالث إلى الجيل الخامس.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أن Apple ستتجنب عن عمد الرقم 13 من أجل تجنب إخافة المستخدمين الذين قد يكونون مؤمنين بمثل هذه الأقاويل. فقد أصدرت شركة أبل iPhone 4 في عام 2010، حيث يعتبر الرقم 4 رقمًا للحظ السيء في العديد من البلدان والمناطق الآسيوية، ومع ذلك، كانت مبيعات iPhone 4 مرتفعة.

iPhone 4

اقرأ أيضًا: تحديث اي او اس iOS 14.6 يصل لهواتف الايفون بمميزاته الرائعة رسميًا

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للتسمية السابقة لمنتجات أبل، لم يتم تجنب الرقم 13. عادةً ما تحصل أجهزة MacBook المحمولة على اسمها وفقًا لسنة الإصدار والحجم ، مثل MacBook Pro 13. وفقًا للمعلومات الموجودة على موقع أبل، فإن جهاز MacBook 2016 يحمل اسم MacBook Pro 13. لو أرادت أبل تجنب الرقم “13” فإنها لن تطلق على MacBook Pro 13 هذا الاسم. علاوة على ذلك ، أصدرت أبل أيضًا نظام التشغيل iOS 13 في نهاية عام 2019.

من المحتمل ألا تتجنب أبل التسمية بالرقم “13” بسبب هذه الأقاويل، وإذا تخطّت الشركة الرقم “13” ، فقد يكون لها أسبابها الخاصة. هناك أيضًا العديد من منتجات أبل التي لم تصل إلى الرقم 12 حتى الآن، من بينها أحدث جهاز iPad الذي يتوفر حاليًا من الجيل الثامن.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 ماكس – iPhone 14 Max سيحل بديلًا لهذا الهاتف العام القادم!

هل برأيك ستحصل السلسلة القادمة على اسم ايفون 13 أم 14؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى