الساعات الذكيةتقرير رقميهواوي

ساعة هواوي ووتش 3 برو Huawei Watch 3 Pro هل تزيح ساعة ابل من العرش؟

تزامناً مع الإعلان عن هاتف نوفا 8… أعلنت شركة هواوي منذ فترة عن ساعاتها الجديدة Huawei Watch 3 Pro و Huawei Watch 3 Pro… وهي أول ساعة من هواوي تحمل نظام HarmonyOS. الساعات تحمل تصميماً فخماً ومواصفات قوية… دعونا نتعرف عليها في هذا التقرير من رقمي TV.

مراجعة ساعة هواوي Huawei Watch 3 Pro

ساعة Huawei Watch 3 Pro مبنية بمصنعية ممتازة.. الهيكل حجمه 46 ملم ومصنّع من التيتانيوم، والظهر من السيراميك، والشاشة من زجاج الياقوت Sapphire Glass… وهذا ما يمنح متانة عالية وقدرة كبيرة على امتصاص الصدمات. نسخة برو تتميز بقدرتها أيضًا على تحمل الظروف الجوية القاسية سواء الحر الشديد أو البرد القارص. تصميم ساعة واتش 3 يأتي أشبه بشاعة رياضية، عكس نسخة برو التي تشبه الساعات الكلاسيكية… وكلاهما يأتي بشاشة دائرية الشكل…  الساعة مقاومة للماء حتى عمق 50 متر… على الجانب الأيمن هناك زر مخصص للوصول السريع وكذلك زر عبارة عن عجلة كما في ساعات أبل Apple Watch. بشكل عام الساعة كبيرة الحجم وثقيلة الوزن، وهذا أمر يفضّله البعض بينما يراه البعض الآخر عيباً نظراً لصعوبة الارتداء.

الشاشة من نوع أموليد حجمها 1.43 انش بكثافة بيكسيلات 326 بكسيل للانش الواحد… وتعتبر شاشة ممتازة وسلسة بألوان ساطعة… وهذا الأمر ينطبق على النسختين… لكن الاختلاف يبرز في ميزة Always On Display التي تدعمها نسخة برو فقط، أما النسخة العادية فتكتفي بميزة إيقاظ الشاشة عند رفع معصم اليد.

تأتي Huawei Watch 3 Pro بذاكرة وصول عشوائية رام 2 جيجابايت، مرفقة بمساحة تخزين داخلي 16 جيجابايت… وتعمل بنظام هارموني الجديد الخاص بهواوي، وذلك بدلاً من WearOS الذي كانت تستخدمه هواوي في ساعاتها سابقاً… هذا يعني تغييراً في مظهر الواجهة والقوائم في الساعة، وانعكس أيضاً على سرعة الأداء… وبالتأكيد هناك متجر AppGallery الذي يحتوي الكثير من التطبيقات… ومن خلاله يمكنك تحميل العديد من البرامج للساعة دون الاستعانة بهاتفك.. يمكنك أيضاً اختيار الواجهة أو الخلفية المفضلة لديك بين عشرات الواجهات المتوفرة في الساعة أو التي يمكن تحميلها من المتجر. وبالنسبة للتوافق مع باقي الأنظمة فالساعة تعمل مع أجهزة الأندرويد والأيفون، ويمكن ربطها بالأجهزة من خلال تطبيق هواوي الخاص بالصحة، لكن رغم ذلك تفتقد لبعض الميزات التي لن تجدها إلا عند الاقتران بهاتف من هواوي نفسها. الساعة تدعم المساعد الصوتي الخاص بهواوي Celia… 

هناك دعم الاتصال بشبكة الواي فاي حيث يمكن تلقي الاشعارات على الساعة بشكل منفصل عن الهاتف. كما دعمت الساعة الشريحة الالكترونية eSIM. هناك كذلك سماعات خارجية تساعد في الاستماع للموسيقى أو إجراء المكالمات. ولا يخلو الأمر من توفّر بوصلة ومستشعر GPS للخرائط والملاحة.

تتضمن الساعة كل المميزات التي تحتاجها لتتبع حالتك الصحية والبدنية، مثل مستشعر قياس نبضات القلب ومستوى الأوكسجين… هناك أيضاً تطبيقات مخصصة لتنظيم الحياة الرياضية ومراقبة الحالة الصحية مثل نظام النوم وقياس حالة التوتر. وبالتأكيد هناك عشرات البرامج لمعاينة التمارين الرياضية. لكن المميزات الجديدة جاءت من خلال إضافة مستشعر لقياس درجة حرارة الجلد… وأيضاً مستشعر مراقبة غسل اليدين وكذلك مستشعر اكتشاف السقوط المفاجئ الذي يجعل النظام يجري اتصالاً طارئاً. قامت هواوي أيضاً بتطوير مستشعر الإيماءات لإعطاء المزيد من خيارات التحكم… لكن الشيء الذي ستفتقدها هنا هو حساس ECG لرسم بيانات نبضات القلب، وهو ما نقدّمه الكثير من الساعات الذكية لكنه غير متوفر في سلسلة ووتش 3. 

تأتي Huawei Watch 3 Pro ببطارية ممتازة، تدوم لمدة 5 أيام بالوضع الطبيعي وحتى 21 يوم بوضعية توفير الطاقة القصوى في نسخة برو… النسخة العادية تدوم لثلاثة أيام طبيعياً وحتى 14 يوم عند تفععيل وضعية توفير الطاقة. يتم شحن الساعة لاسلكياً عبر الشاحن المغناطيسي المرفق داخل العلبة، ويمكن شحنها أيضاً بشكل عكسي عبر هواتف تدعم الشحن اللاسلكي.

سعر ساعة Huawei Watch 3 Pro يبدأ من 430 دولار، مقابل 540 دولار لنسخة برو. وأصبحت متوفرة الآن في الأسواق بأحزمة مختلفة . ما رأيكم بالساعة؟ وهل ترون أنها تستحق هذا السعر؟ شاركونا رأيكم في التعليقات…

زر الذهاب إلى الأعلى