ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 – iPhone 13 يواجه بعض القيود على تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية

أبل تخطط لإضافة ميزات القمر الصناعي إلى أجهزة ايفون 13 لحالات الطوارئ

أعلن نائب الرئيس الأول للتسويق في شركة أبل Greg Joswiak، أن الشركة تستعد لإطلاق سلسلة ايفون 13 المنتظرة في 14 سبتمبر أي بعد أسبوع تقريبًا من الآن.

أفاد محلل التقنية الشهير Ming-Chi Kuo الأسبوع الماضي بأن هواتف iPhone 13 ستحصل على ميزة جديدة ستسمح للمستخدمين بإجراء مكالمات وإرسال رسائل نصية في مناطق لا توجد بها تغطية خلوية.

ستدعم الهواتف اتصالات الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض (LEO) ، والتي يمكن استخدامها للبقاء على الإنترنت بمساعدة خدمات الأقمار الصناعية في المناطق التي لا تحتوي على تغطية إشارة 4G / 5G.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو satellite-networkjpeg_47113.jpg

يشير المدار الأرضي المنخفض (LEO) إلى الأقمار الصناعية الأرضية التي تعمل في مدار يتراوح بين 500 و 2000 كيلومتر من الأرض، مما يجعل تأخير الإرسال قصيرًا واحتمالية ضياع المسار صغيرًا ، وهو يعتبر أحدث أنظمة الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية وأكثرها نجاحًا.

قيود على تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية في ايفون 13

لقد أكّد Greg Joswiak أن الهاتف قد يدعم بالفعل الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وقال إن دعم iPhone 13 للاتصالات عبر الأقمار الصناعية مخصص فقط لحالات الطوارئ ، مثل الكوارث ، SOS ، وما إلى ذلك ، وسيتم تمكين الميزة في أسواق محدودة فقط.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو E-BIgxHXoAAyJjL.jpg

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو ماكس – iPhone 13 Pro Max تسريبات جديدة تحدد حجم وحدة الكاميرا الخلفية

وحتى إذا كانت المنطقة مدعومة ، فإن هذه الميزة يمكنها فقط إرسال مكالمات الطوارئ أو معلومات السلامة ، ولا يمكنها استقبال المكالمات. يقال أن ذلك بسبب التكلفة العالية للهاتف عبر الأقمار الصناعية وسيؤدي إلى عدم رضا المشغلين.

بالإضافة إلى ذلك، يذكر تقرير Ming-Chi Kuo أن دعم iPhone 13 للاتصالات عبر الأقمار الصناعية قد يتعاون مع الشركات المصنعة مثل Globalstar ، التي تدعمها Qualcomm و China Telecom وشركات أخرى.

ايفون 13 - iPhone 13 يواجه بعض القيود على تقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية

تجدر الإشارة إلى أن سلسلة ايفون 13 ستأتي مع ميزات جديدة مثل تصميم مطور مع فتحة أصغر على الشاشة، وكاميرا أكثر سمكًا ومجموعة من خيارات الألوان الجديدة الأنيقة مثل الأسود غير اللامع ، والذهبي الوردي.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو iPhone 13 Pro سيحصل على سعة تخزين ضخمة وميزة رائعة للكاميرا

ما رأيك في هذه الميزة؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى