الهواتف الذكيةسامسونجمراجعة سريعة

سامسونج جالكسي اى 03 اس Galaxy A03s رسميًا المواصفات الكاملة والسعر

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الجديد من الفئة الاقتصادية Galaxy A03s .. وهي الفئة التي يرغبها الكثيرون لأنها تقدم المواصفات المقبولة والسعر المنافس.. دعونا نتعرف على الهاتف في هذا التقرير من رقمي TV.

مراجعة سريعة لهاتف Galaxy A03s

عند النظر إلى Galaxy A03s سنجده مألوفاً خاصة من حيث التصميم، فالكاميرات داخل مستطيل عمودي في أعلى يسار الظهر، ونرى ثلاث عدسات دائرية، من الأمام نرى كاميرا أمامية أعلى منتصف الشاشة على شكل قطرة، ويبدو الإطار أعرض من بقية الهواتف، من الأسفل مدخل شاحن يو اس بي من نوع سي، وبجانبه مدخل سماعات تقليدي 3.5 ملم وهذا خبر جيد للكثيرين الذين يفضلون المدخل الكلاسيكي.

وزن الهاتف 196 غرام، السماكة 9.1 ملم وهي سماكة ليست بالقليلة، طول الهاتف 16.4 سم، والعرض 7.6 سم.

يُشغل Galaxy A03s شريحتي اتصال، ويحتوي الهاتف على مستشعر بصمة ولكن وضعته سامسونج على جانب الهاتف وهناك الكثير ممن يفضلون هذا المكان كما أنه سريع الفعالية مقارنةً ببعض البصمات المدمجة في الشاشة.

سامسونج جالكسي اى 03 اس Galaxy A03s رسميًا المواصفات الكاملة والسعر

الشاشة مقاسها 6.5 إنش، وحسب بعض المصادر فهي تشكل 81% من مساحة الهاتف الكلية، وهي نسبة قليلة مقارنةً ببقية الهواتف، وهذا يؤكد ما ذكرناه بداية التقرير ان الإطار عريض نسبياً، ونعتقد أنه أمر مزعج إلى حدٍ ما ويصعب من مهمة استخدامه بيدٍ واحدة، ولكن على الجانب الآخر نعتقد أنه صلب ويتحمل الصدمات.

دقة الشاشة اتش دي بلس، بكثافة 270 بكسل لكل إنش. وهي من نوع LCD.

معالج Galaxy A03s من الفئة العادية، Helio P35 والمصنع بدقة 12 نانومتر، وهو ثماني النواة، بسرعة تردد 2.35 غيغاهيرتز، ومعالج الرسوميات PowerVR GE8320.

من حيث الرام وسعة التخزين، جاء بنسختين، الأولى رام 3 غيغابايت وسعة تخزين 32 غيغابايت، النسخة الثانية جاءت ب رام 4 غيغابايت، وسعة تخزين 64 غيغابايت، ويستوعب تركيب ذاكرة تخزين خارجية.

سامسونج جالكسي اى 03 اس Galaxy A03s رسميًا المواصفات الكاملة والسعر

الكاميرات جاءت ثلاثية العدسة، الأولى بدقة 13MP وبفتحة عدسة 2.2 وهي للتصوير العريض مع ميزة الاوتوفوكس.

العدسة الثانية من نوع macro بدقة 2 MP وفتحة عدسة 2.4 ، بينما العدسة الثالثة والأخيرة وهي لقياس العمق بدقة 2 ميغابكسل أيضاً. كاميرا السيلفي الأمامية بدقة 5 ميغابكسل وفتحة عدسة 2.2.

البطارية Galaxy A03s بسعة 5000 mAh,. تدعم الشحن السريع حتى 15W، ويتوفر الهاتف بألوان، الأزرق، الأبيض، والأسود.

تم طرح الهاتف للبيع في الهند بسعر 155 دولار لرام 3 غيغابايت، و 168 دولار ل 4 غيغابايت، ولا معلومات حتى اللحظة حول موعد توفر الهاتف في بلادنا العربية.

ما رأيكم في مواصفات الهاتف، وهل تفكرون باقتنائه؟ أخبرونا بآرائكم في صندوق التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى