ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 – iPhone 13 هل يمكن استخدام تقنية Face ID أثناء ارتداء الكمامة؟

مميزات تقنية التعرف على الوجه Face ID في هاتف ايفون 13

واجهت شركة أبل مشكلة مع تقنية التعرف على الوجه Face ID بعد انتشار الوباء العالمي كوفيد 19 ومواجهة صعوبة من قبل المستخدمين في فتح هواتفهم الذكية أثناء ارتداء الكمامة او الماسك.

لذا قامت أبل بتحديث Apple Watch لإلغاء قفل الأيفون عند اكتشاف قناع كإجراء مؤقت. ومع ذلك، سيتطلب هذا الحل أن يمتلك جميع مستخدمي الأيفون ساعة Apple Watch، وهو حل ليس مناسبًا تمامًا لجميع المستخدمين خاصة أولئك الذين لا يملكون ساعة أبل.

وفقًا للتقارير الأخيرة، بدأت أبل باختبار تقنيات جديدة تتمثل بمصفوفة جديدة من مستشعر التعرف على الوجه Face ID، ولكن لم يتم التأكيد ما إذا كان سيتم استخدامها على ايفون13 أم لا.

تقنية Face ID مع الكمامة قادمة لهواتف ايفون 13

ايفون 13 – iPhone 13 هل يمكن استخدام تقنية Face ID أثناء ارتداء الكمامة؟

تعتبر أكبر ميزة لمستشعر التعرف على الوجه Face ID هي أنه يمكن استخدامه مع الكمامة أو الماسك. لقد فحص المسرّب الشهير Jon Prosser صور ومقاطع فيديو لحوالي 75 جهازًا أوليًا وتوصّل لصورة شاملة . يُظهر الجهاز الذي تم استخدامه للاختبار أن مصفوفة Face ID في الجزء العلوي من iPhone 12 بها بعض التغييرات الواضحة.

يختلف ترتيب المصفوفة الذي تم اختباره عن مصفوفة تقنية Face ID الحالية، حيث الكاميرا موجودة في جهاز الاختبار على اليسار، بينما كاميرا السيلفي لجهاز iPhone 12 على اليمين.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 – iPhone 13 تسريبات تكشف موعد إطلاق السلسلة المنتظرة

ايفون 13 – iPhone 13 هل يمكن استخدام تقنية Face ID أثناء ارتداء الكمامة؟

حتى الآن، لا يوجد تقرير حول كيفية تغيير أبل لتقنية Face ID بالضبط، ولكن يزعم المصدر أن الشركة تعمل على اختبار الميزة الجديدة فقط، ولم يتم ذكر أي تفاصيل فنية. سيكون نظام التعرف على الوجه الذي يمكنه العمل مع الكمامة أو الماسك ميزة مهمة للسلسلة القادمة iPhone 13. ومع ذلك، قد تكون هذه الميزة خاصة بهواتف الأيفون المستقبلية.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 – iPhone 13 كشف تصميم هواتف السلسلة الأربعة في قوالب معدنية مسرّبة

كيف تعمل تقنية Face ID مع ساعة أبل بوجود الكمامة.

إذا قمت بإلغاء قفل ساعة Apple Watch، فيمكنك فتح قفل الايفون الخاص بك ببساطة عن طريق النظر إلى الهاتف أثناء ارتداء ساعة أبل في المعصم. بمجرد رفع الهاتف باتجاه وجهك ، ستهتز ساعة Apple Watch مما يشير إلى أن الهاتف مفتوح الآن للاستخدام.

ايفون 13 – iPhone 13 هل يمكن استخدام تقنية Face ID أثناء ارتداء الكمامة؟

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الهاتف والساعة يجب أن يكونا على مقربة من بعضهما البعض. من الأفضل رفع الهاتف بنفس اليد التي ترتدي بها الساعة لإلغاء القفل بسهولة، ومع ذلك، فإن هذه الميزة مخصصة فقط لإلغاء قفل هواتف الايفون فقط.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 – iPhone 13 يجلب ميزة موجودة في أندرويد منذ سنوات

هل تفضل تقنية البصمة أو التعرف على الوجه لإلغاء قفل هاتف ايفون؟ أخبرنا عبر التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى