ابلالهواتف الذكية

ايفون 13 – iPhone 13 تسريبات تكشف موعد إطلاق السلسلة المنتظرة

كشف موعد إطلاق سلسلة iPhone 13 الجديدة

كشفت التقارير السابقة أن شركة أبل ستعقد مؤتمر إطلاق السلسلة الجديدة iPhone 13 في الخريف المقبل وذلك وفقًا لجدولها المعتاد سنويًا. واليوم أكّدت أحدث التقارير أن الشركة ستطلق سلسلة ايفون 13 في الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر. علاوة على ذلك، يوضح التقرير أن نسخ البرو من السلسلة ستأتي بدعم سعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت.

توقعات حول موعد إطلاق سلسلة iPhone 13

عادةً ما يتم إطلاق منتج جديد مهم لشركة أبل يوم الثلاثاء. ولا يوجد سوى يوم ثلاثاء في الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر. هذا يعني أن حدث إطلاق ايفون 13 سيعقد على الأرجح في 14 سبتمبر القادم.

ايفون 13 – iPhone 13 تسريبات تكشف موعد إطلاق السلسلة المنتظرة

ستشمل سلسلة ايفون 13 على أربعة طرز، وهي ايفون 13 ميني و ايفون 13 و ايفون 13 برو و ايفون 13 برو ماكس. ويبدو النسخة ايفون ميني السابقة، التي كانت مبيعاتها ضعيفة، لم يتم الاستغناء عنها بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 – iPhone 13 كشف تصميم هواتف السلسلة الأربعة في قوالب معدنية مسرّبة

ايفون 13 – iPhone 13 تسريبات تكشف موعد إطلاق السلسلة المنتظرة

من الجدير بالذكر أن ايفون 13 سيستخدم تصميمًا لفتحة أصغر حجمًا على الشاشة، حيث تعتبر هذه المرة الأولى منذ أربع سنوات التي تعدل فيها أبل تصميم الشق. فمنذ تقديم تصميم الشق مع iPhone X في عام 2017 ، تم استخدامه في كل هواتف الأيفون الرائدة.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 – iPhone 13 يجلب ميزة موجودة في أندرويد منذ سنوات

مواصفات iPhone 13 (تسريبات)

ستعمل أبل على تقليل الحواف الجانبية مما سيزيد بشكل كبير من التأثير المرئي للشاشة. ومع ذلك، ستظل أحجام الشاشات كما هي في سلسلة أيفون 12. سيحصل هاتف ايفون 13 برو شاشة Samsung LTPO OLED بمعدل تحديث 120 هرتز، وتدعم معدل تحديث متكيف يتغير حسب المحتوى المعروض على الشاشة.

ايفون 13 – iPhone 13 تسريبات تكشف موعد إطلاق السلسلة المنتظرة

سيضمن معدل التحديث الذكي أن معدل تحديث الشاشة يمكن أن ينتقل تلقائيًا بين 1-120 هرتز حسب استخدام الشاشة. ستكون هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها هاتف أيفون على معدل تحديث للشاشة أعلى من 60 هرتز. سيؤدي معدل التحديث الذكي في النهاية إلى توفير أكبر طاقة الهواتف الجديدة.

كانت هناك تقارير تفيد بأن هذه السلسلة الرائدة ستدعم كلاً من تقنية التعرف على الوجه (Face ID) ومعرف اللمس (Touch ID) لأنظمة فتح القفل المزدوجة. ومع ذلك، يبدو أن هذه السلسلة ستستخدم فقط الفتح عن طريق الوجه (Face ID) مثل الطرز القديمة. ستعمل هذه السلسلة أيضًا على تحديث الكاميرا بشكل كبير.

ستستخدم أبل معالج A15 Bionic الجديد بتقنية 5 نانومتر من TSMC لهذه السلسلة. ستعمل الشركة أيضا على تحسين سعة البطارية للسلسلة بأكملها حيث سيتضمن ايفون 13 برو ماكس بطارية تبلغ سعتها 4352 مللي أمبير، أي ما يقرب من 700 مللي أمبير وهي سعة أكبر من 3687 مللي أمبير التي تتواجد في هاتف ايفون 12 برو ماكس. في حين سيتضمن ايفون 13 بطارية تبلغ سعتها 3095 مللي أمبير بينما يحتوي جهاز ايفون 13 ميني على بطارية سعتها 2406 مللي أمبير.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 – iPhone 13 سيحصل على مميزات رائعة لتصوير مقاطع الفيديو

ما رأيك في التحسينات التي أضافتها ابل لهواتف السلسلة القادمة؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى