الحواسيب

كيفية إعادة تعيين أو إنشاء حساب Windows بسبب نسيان كلمة المرور

إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك لنظام Windows 10 أو Windows 8.1 أو Windows 7 أو فقدتها، باستثناء إعادة ضبط إعدادات المصنع لنظام الـ Windows كاملاً، يمكنك استعادة كلمة المرور أيضاً باستخدام برنامج 4WinKey.

طريقة إعادة تعيين كلمة مرور ويندوز بدون فورمات

Windows

هذا البرنامج عبارة عن أداة استعادة كلمة مرور ويندوز سهل الاستخدام، وتستطيع عبره إعادة تعيين كلمات مرور حسابات مايكروسوفت التي نسيتها، أو إزالة كلمة مرور إحدى الحسابات سواء كان مسؤولاً، أو حساب محلي، أو حتى إنشاء، أو حذف حساب مستخدم بشكل كامل إن دعت الحاجة لذلك.

يتوفر البرنامج باللغة العربية أيضًا ولديه العديد من المزايا ويعمل على نظام ويندوز أو أجهزة الماك، وإليكم روابط التحميل للنسخ التجريبية :

في البداية ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر آخر، ومحرك أقراص USB، أو CD، أو DVD، ثم ستتمكن من إزالة أو تغيير باسورد Windows ، أو حذف حساب مستخدم، أو إنشاء آخر جديد.

الخطوة الأولى: إنشاء قرص إعادة تعيين كلمة مرور ويندوز

قم بتنزيل برنامج PassFab 4WinKey وتثبيته وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، أو جهاز ماك آخر يمكن الوصول إليه، وليس جهاز الكمبيوتر المقفل، بعد تنزيل البرنامج ستظهر لك الواجهة الرئيسية.

هنا سوف نختار USB كمثال، ثم انقر فوق التالي، واكمل الخطوات التالية.

في هذه الخطوة سيتم إعادة تهيئة USB / CD / DVD الخاص بك، وستفقد كافة البيانات الموجودة فيه، لهذا احرص على نسخ أي بيانات تريدها على جهاز الكمبيوتر قبل إنشاء قرص إعادة التعيين.

سيبدأ برنامج 4WinKey في نسخ قرص قابل للتمهيد على USB وسيترتب عليك الانتظار لبضع ثوان فقط.

بعد فترة قصيرة، سيتم نسخ محرك الأقراص المضغوطة USB بنجاح.

يمكنك الآن اتباع دليل المستخدم الموجز الذي سيظهر على شاشة البرنامج، واستخدام محرك أقراص USB لإلغاء قفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة الثانية: تمهيد نظام ويندوز من USB / DVD / CD

ادخل USB أو CD، أو DVD الذي تم نسخ البيانات إليه من جهاز الكمبيوتر الآخر إلى جهاز الكمبيوتر Windows الذي لا تستطيع الدخول إليه بسبب وجود كلمة المرور.

أعد تشغيل الكمبيوتر واضغط على F12، أو ESC من لوحة المفاتيح للدخول إلى قائمة التمهيد Boot menu عبر اعدادات البيوس.

المفاتيح الشائعة للدخول إلى هذه القائمة هي F12 أو ESC في العلامات التجارية المشهورة لأجهزة الكمبيوتر.

بعد الدخول إلى قائمة التمهيد بنجاح، استخدم مفاتيح الأسهم لمعرفة اسم القرص الذي تم إدخاله، ثم اضغط على F10 للحفظ والخروج.

الجزء الثالث: إعادة تعيين / إزالة / حذف / إنشاء كلمة مرور تسجيل الدخول إلى حساب ويندوز

بعد الخروج من إعدادات BIOS قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرةً أخرى.

لإزالة كلمة المرور حدد الحساب الذي ترغب في إزالة كلمة مروره، ثم انقر فوق الزر “التالي” للمتابعة.

ومن أجل إعادة تعيين كلمة المرور: حدد حساب ضيف محلي، أو حساب مسؤول أو حساب مايكروسوفت، ثم أدخل كلمة مرور جديدة في مربع النص، وانقر فوق الزر “التالي” للمتابعة.

ولحذف الحساب اختر حساب المستخدم الذي تريد حذفه، ثم انقر في التالي، بمجرد إزالة حساب ويندوز المحدد بنجاح، انقر فوق إعادة التشغيل لإعادة تشغيل الحاسوب.

لإنشاء حساب جديد اختر إنشاء حساب جديد، ثم انقر فوق الزر “إنشاء”، ثم قم بإدخال اسم المستخدم الجديد، وكلمة المرور، وبعد الانتهاء انقر فوق إعادة التشغيل لإعادة تشغيل الكمبيوتر.

وبهذا يمكنك الآن الولوج إلى جهازك بكلمة السر الجديدة التي قمت بإنشائها.

زر الذهاب إلى الأعلى