الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زد فولد 3 يستخدم شاشة جديدة توفر 3 ميزات هامة .. تعرف عليها

مميزات شاشة Eco OLED الجديدة المستخدمة في سامسونج جالكسي زد فولد 3

يأتي هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 3، الذي تم كشف النقاب عنه الأسبوع الماضي، مع تحسينات مختلفة عن سابقه حيث أنه يحتوي على معالج أسرع وجسم أكثر صلابة وتصنيف IPX8 لمقاومة الماء وتوافق مع قلم S Pen . ليس هذا فقط، كما كشفت الشركة الكورية الجنوبية الآن أن سامسونج جالكسي زد فولد 3 يتميز أيضًا بشاشة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة .

مميزات شاشة Eco OLED الموجودة في سامسونج جالكسي زد فولد 3

أعلنت شركة Samsung Display في وقت سابق اليوم أنها طورت شاشة OLED مرنة جديدة تسمى Eco OLED، والتي تُستخدم في سامسونج جالكسي زد فولد 3 . تعد شاشة Eco OLED أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة 25٪ من شاشة العرض المستخدمة في سامسونج جالكسي زد فولد 2 . لتحقيق ذلك، استخدمت الشركة هيكلًا جديدًا للصفائح الخشبية بدلاً من استخدام المستقطب التقليدي . يحجب الهيكل الجديد انعكاس الضوء الخارجي ويزيد من نفاذية الضوء بنسبة 33٪ .

سامسونج جالكسي زد فولد 3

لوحة الاستقطاب، التي تُستخدم عادةً في شاشات OLED، عبارة عن ورقة معتمة تزيد من رؤية OLED عن طريق إيقاف الضوء من خارج الشاشة من الاصطدام بالأقطاب بين وحدات البكسل والانعكاس . ومع ذلك، فإنه يقلل من الضوء الذي تنتجه شاشة OLED بأكثر من 50٪ . بينما حاولت العلامات التجارية الأخرى استبدال هذا المستقطب، وأصبحت Samsung Display أول شركة تحقق ذلك . تسمح شاشة Eco OLED أيضًا باستخدام UPC (الكاميرا السفلية) أسفل الشاشة للحصول على تجربة مشاهدة بدون حواف وثقوب أقل .

قامت Samsung Display بوضع علامة تجارية على تقنية العرض الجديدة في سبعة أسواق ، بما في ذلك الصين واليابان وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

هذا، وقال Sungchul Kim، رئيس قسم أعمال شاشات الأجهزة المحمولة، “إن تقنية Eco OLED الجديدة هي تقنية رائدة تقلل بشكل كبير من استهلاك الطاقة من خلال تحسين تصميم الشاشة الذي كان معيار الصناعة لسنوات .

مع التحول إلى دعم شبكات الجيل الخامس 5G والأجهزة ذات الشاشات الأكبر والقابلة للطي، تحتاج الصناعة إلى مكونات موفرة للطاقة تعوض مخاوف عمر البطارية التي يمكن أن تجلبها هذه التقنيات . بالإضافة إلى Eco OLED، ستستمر Samsung Display في تحسين التقنيات وإنتاج المواد العضوية التي تقلل من استنزاف البطارية ” .

ما رأيك بشكل عام في هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 3 ؟

زر الذهاب إلى الأعلى