الهواتف الذكيةريلمي

ريلمي اكس – Realme X وقف إنتاج السلسلة واختيار بديل لها رسميًا

انتهاء سلسلة Realme X رسميًا

أعلن المدير التنفيذي لشركة ريلمي في أوروبا والهند “Madhav Sheth” أن الشركة قررت إنهاء سلسلة ريلمي إكس – Realme X رسميًا. فقد أكّد بأنه لن يكون هناك المزيد من الأجهزة ضمن السلسلة وسيكون هاتف ريلمي إكس 7 ماكس فايف جي الذي تم إطلاقه في الهند هو الأخير من سلسلة ريلمي إكس.

خطة ريلمي بعد إنهاء سلسلة Realme X

ومع ذلك، قررت شركة سيتم استبدال سلسلة ريلمي إكس بسلسلة ريلمي جي تي “GT”. فقد أكّد Sheth أن ” سلسلة GT هي سلسلة X الجديدة”. يبدو أن هذه الفرصة ستكون متاحة للتركيز أكثر على سلسلة ريلمي C وسلسلة ريلمي المرقّمة أيضًا ، إلى جانب التركيز على عائلة GT البديلة لسلسلة X.

ريلمي جي تي

في الواقع يعتبر هاتف Realme X7 Max 5G هو مجرد إعادة تسمية للعلامة التجارية Realme GT Neo ، ولكن ما تعنيه الشركة هو أن مثل هذه الطرز لن تتكرر في المستقبل.

من خلال التأكيد على استبدال خط ريلمي إكس بسلسلة GT ، فإنه يشير ضمنيًا إلى أننا سنرى المزيد من الهواتف، حيث تستعد الشركة لإطلاق Realme GT Master Edition في أوروبا والهند في 18 أغسطس ، بعد الإعلان الأولي عن طرحه السوق الصينية في يوليو.

لذلك نأمل أن نرى Realme GT 2 أو ما شابه ذلك في عام 2022 ، ربما مع المواصفات التي، حتى تلك اللحظة ، لم تتم رؤيتها إلا على الأجهزة المتميزة.

اقرأ أيضًا: ريلمي بوك realme Book Slim المواصفات الكاملة تظهر قبل الإطلاق الرسمي

مواصفات realme X7 Max 5G

ريلمي إكس 7 ماكس فايف جي
  • شاشة مقاس 6.43 إنش، بدقة +FHD وجودة عرض 2400×1080 بكسل، تدعم الشاشة معدل تحديث 120 هيرتز وهي من نوع Super Amoled محمية بطبقة من الزجاج.
  • واجهة من الزجاج، وإطار من البلاستيك والواجهة الخلفية من البلاستيك أيضًا، أبعاده 158.5 × 73.3 ملم وسماكة 8.4 ويزن 179 جرام، ويدعم تركيب شريحتين، ويدعم مقاومة الرذاذ.
  • يعمل الهاتف بمعالج Dimensity 1200 ثماني النواة بتقنية 6 نانومتر، وبتردد يصل إلى 3 جيجاهيرتز، ومعالج رسوميات Mali-G77 ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 11 وواجهة Realme UI 2.0.
  • يتوفر الهاتف بنسختين من حيث سعة التخزين والرام، الأولى 8+128 جيجابايت، والثانية 12+256 جيجابايت، ولا يدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين خارجية.
  • الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسة، الأساسية بدقة 64 ميجابكسل، والثانية بزاوية واسعة 119 درجة بدقة 8 ميجابكسل، والعدسة الثالثة بدقة 2 ميجابكسل للتصوير القريب (ماكرو).
  • يدعم الهاتف التقاط مقاطع فيديو بدقة 4k بمعدل 30/60 إطارًا في الثانية، والكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل جاءت في ثقب أعلى يسار الشاشة.
  • يدعم الهاتف سماعات ستيريو، ويحتوي على منفذ 3.5 ملم التقليدي، كما يدعم ميزة مستشعر البصمة أسفل الشاشة.
  • البطارية بسعة 4500 ميللي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 50 واط، وتقول الشركة إنه يمكن شحن نصف البطارية في 16 دقيقة، كما يدعم الهاتف الشحن العكسي بقدرة 2.5 واط.

اقرأ أيضًا: ريلمي باد – realme Pad تسريب يكشف صورًا جديدة للتابلت

هل سبق أن استخدمت هاتف ريلمي من عائلة إكس من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى