الهواتف الذكيةمراجعة سريعةموتورولا

موتورولا ايدج 20 برو رسميًا Motorola Edge 20 Pro أول تقرير لهواتف الشركة في القناة

منذ أيام أعلنت شركة “موتورولا” عن هواتف جديدة من عائلة ايدج. أهمها وأفضلها جهاز Motorola Edge 20 Pro…  دعونا نتعرف عليه في هذا التقرير من رقمي TV

مواصفات هاتف Motorola Edge 20 Pro

جاء هاتف Motorola Edge 20 Pro بهيكل زجاجي من الأمام والخلف من نوع غوريلا غلاس 5، وهناك إصدار يأتي ظهره بملمس جلدي… من الأمام تستحوذ الشاشة على معظم الواجهة، وهناك ثقب للكاميرا الأمامية أعلى المنتصف. من الخلف نجد وحدة الكاميرات أعلى اليسار على شكل مستطيل يحتوي ثلاث عدسات مصفوفة طولياً.. الهاتف مقاوم للماء لكن دون معيار رسمي.

طول الهاتف 16.3 سم، وعرضه 7.6 سم، وسماكته 8 ملم… ويزن الهاتف 185 أو 190 غراماً حسب نسخة المصنعية…

يحتوي الهاتف على شاشة من نوع OLED مقاس 6.7 انش بدقة FHD + وكثافة 385 بيكسيل في الانش الواحد، وما يميّزها أنها تدعم مليار لون وسرعة تحديث عالية 144 هيرتز… ما يجعلها منافسة بقوة لشاشات هواتف الألعاب.  الشاشة تتضمن بصمة اصبع مدمجة أسفلها لفتح القفل. 

يعمل Motorola Edge 20 Pro بنظام اندرويد 11، ويحتوي معالج كوالكوم سناب دراغون 870 ثماني النواة بمعمارية 7 نانومتر، بتردد يصل إلى 3.2 جيجاهيرتز.. وهو ليس الأقوى من الشركة لكنه من ضمن الأقوى وأثبت كفاءة عالية… سعة الرام 12 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية 256 غيغابايت… ولم تذكر الشركة إذا ما كان الهاتف يدعم تركيب شريحة تخزين خارجية.

بالنسبة للكاميرات، جاء Motorola Edge 20 Pro بثلاث عدسات خلفية، تعد الكاميرا الرئيسية جيدة جداً، حيث جاءت بدقة 108 ميغابيكسيل… العدسة الثانية بزاوية رؤية واسعة جدا Ultrawide، جاءت بدقة 16 ميغابكسل، ومجال رؤية 119 درجة. العدسة الثالثة عبارة عن كاميرا بيريسكوب للزوم بدقة 8 ميجابكسل، تدعم التقريب البصري 5 مرات، وتحتوي مثبتاًَ بصرياً… يمكن للعدسة الأساسية تصوير مقاطع بدقة 8K بتردد 24 إطار بالثانية… الكاميرا الأمامية جاءت بدقة 32 ميغابيكسيل متواجدة داخل الثقب أعلى منتصف الشاشة،و تدعم تقنية HDR وتسمح بتصوير مقاطع فيديو بدقة FHD بمعدل 60 إطار بالثانية.

من حيث الاتصال يسمح الهاتف بتركيب شريحتين اتصال، ويدعم شبكات الجيل الخامس 5G. وبالنسبة للصوتيات يأتي بمكبر صوت واحد مونو وليس ستيريو، وهذه تعد نقطة ضعف خاصّة أن سماعات ستيريو أصبحنا نراها في الهواتف المتوسّطة… كما أن الهاتف لا يحتوي مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية.

البطارية جاءت سعتها 4500 مللي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط. لكن الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي ولا الشحن العكسي بالرغم من ظهره الزجاجي.. سيتوفر Motorola Edge 20 Pro بثلاثة ألوان: الأزرق والسحابي والأزرق الجلدي… والسعر يبدأ من 835 دولار للسوق الأوروبي… وسينزل الأسواق قريباً خلال هذا الشهر…

بالإضافة إلى هذا الهاتف، تم الكشف عن موتورولا ايدج 20 العادي وايدج 20 لايت، ويأتيان بسعر أقل ومواصفات أقل كذلك، خاصة في المعالج والكاميرات.

وبالنظر إلى المواصفات مقارنةً بالسعر، الهاتف يبدو في وضعية محيرة… فمن جهة قدّم مواصفات راقية جداً في الشاشة والكاميرات، لكن بالمقابل لم يأت بأفضل معالج ويفتقد لمميزات مهمة في الهواتف الرائدة مثل سماعات ستيريو والشحن اللاسلكي ومعيار مقاومة الماء والغبار…

ما رأيكم؟ هل يستحق الهاتف السعر الذي وضعته الشركة؟

زر الذهاب إلى الأعلى