أخبار الشركاتالساعات الذكيةسامسونج

اكزينوس Exynos W920 أول معالج للساعات بدقة تصنيع 5 نانومتر رسميًا

معالج سامسونج الجديد Exynos W920 سيظهر لأول مرة في سلسلة ساعات Galaxy Watch 4

أطلقت شركة سامسونج معالج اكزينوس الجديد Exynos W920 والمصمم خصيصًا للساعات الذكية، وهويعتبر خليفة لمعالج Exynos 9110 الذي تم الكشف عنه قبل ثلاث سنوات مع ساعة سامسونج Galaxy Watch الأصلية.

سيظهر المعالج Exynos W920 لأول مرة في ساعة Galaxy Watch 4 و Galaxy Watch 4 Classic المقرر إطلاقهما في حدث الشركة غدًا. على الرغم من كون هذه المعالجات أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من سابقتها، إلا أن معالج اكزينوس الجديد سيقدم أيضًا أداء أفضل أسرع بكثير.

مواصفات معالج Exynos W920

تم تصنيع Exynos W920 باستخدام تقنية التصنيع الأحدث 5 نانومتر من Samsung Foundry. يتميز بوجود نواتين لوحدة المعالجة المركزية ARM Cortex-A55 ووحدة معالجة الرسومات ARM Mali-G68.

وبحسب الشركة، فإن المعالج الجديد المخصص للساعات الذكية أسرع بنسبة 20٪ من المعالج السابق Exynos 9110 في اختبارات وحدة المعالجة المركزية وسيوفر أداء رسومات أسرع 10 مرات. يمكن لوحدة معالجة الرسومات Exynos W920 التعامل مع الشاشات بدقة تصل إلى qHD (960 × 540 بكسل).

تقول شركة سامسونج أن Exynos W920 “يدعم نظامًا أساسيًا جديدًا موحدًا يمكن ارتداؤه تم إنشاؤه بالاشتراك مع جوجل، وسيتم تطبيقه أولاً على طراز Galaxy Watch القادم.”

اقرأ أيضًا: سعر سامسونج جالكسي واتش 4 – Galaxy Watch 4 ينكشف في أحدث التسريبات

يشتمل Exynos W920 أيضًا على معالج Cortex-M55 المخصص للتعامل مع مهام AoD (العرض الدائم) مما يقلل من استهلاك الطاقة بشكل أكبر للأجهزة القابلة للارتداء التي تعمل بالمعالج الجديد. كما يأتي مدمجًا مع GNSS (نظام تحديد المواقع على سطح الأرض باستخدام الأقمار الصناعية) ومودم 4G LTE وواي فاي b / g / n و بلوتوث 5.0. وبطبيعة الحال، فهو يدعم نظام التشغيل Wear OS الذي تم تطويره بشكل مشترك بين جوجل وسامسونج.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي واتش 4 – Galaxy Watch 4 تتألق بتصميم كلاسيكي جذّاب في صور حيّة

تجدر الإشارة إلى أن سامسونج تعمل مع جوجل على برنامج ساعة ذكية جديد يجمع بين Tizen و Wear OS، وسيتم تشغيله الآن على أجهزة جديدة أيضًا. ستكون هذه أخبارًا جيدة بالتأكيد لعشاق الساعات الذكية، نظرًا لأن الأداء لطالما كان يمثل مشكلة في ساعات Wear OS.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي واتش 4 – Galaxy Watch 4 ستحصل على بطارية رائعة مع العديد من المزايا

هل جربت جهازًا من سامسونج يعمل بمعالج من إكزينوس؟ شاركونا في التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى