سامسونج

سامسونج زد فولد 3 وسامسونج جالكسي زد فليب 3 – كل شيء عن تحف سامسونج المطوية

يبدو اهتمام سامسونج الأكبر نحو الهواتف القابلة للطي… والشركة تستعد لمؤتمرها الكبير القادم الذي ستكشف من خلاله عن الجيل الثالث من الهاتفين الرئيسيين القابلين للطي… والحديث عن سامسونج زد فولد 3 – Galaxy Z Fold 3 و سامسونج جالكسي زد فليب 3 – Galaxy Z Flip 3.. تابعوا آخر التسريبات في هذا التقرير من رقمي TV.

تسريبات سامسونج زد فولد 3 وسامسونج جالكسي زد فليب 3

التسريبات دخلت مرحلة الجدية في الأيام الأخيرة… عرضت منصة TENAA الصينية هاتف سامسونج زد فولد 3 في قائمة الهواتف الجديدة… وكشفت عن معظم مميزات ومواصفات الهاتف… سيأتي أنحف من سابقه، بسماكة 6.4 ملم عند وضعية فتح الجهاز. تقول المعلومات المسرّبة أن الفولد الجديد يحتوي أيضًا على مفصلة محسنة عن الجيل السابق، مما يزيل فجوة الهواء بين الجانبين المطويين.

لن يكون هناك تغييرات كبيرة على البطارية أو الشاشة… الشاشة الخارجية بحجم 6.2 انش و الداخلية المطوية بحجم 7.5  انش بمعدل تحديث 120 هرتز… البطارية 4500 مللي أمبير و الهاتف سيعمل بنظام Android 11.  المعالج Snapdragon 888 وسعة الرام  12 جيجا بايت، والكاميرات غالباً ستأتي بنفس امكانيات Z Fold 2 . لكن التغيير الأكبر في الهاتف والأكثر إثارة هو الكاميرا الأمامية المدمجة أسفل الشاشة. 

أما عن دعم القلم الضوئي S-Pen، فلا شيء مؤكد حوله أيضاً… يبدو أن الموضوع معلق بانتظار مصير سلسلة النوت…

بالإضافة ل سامسونج زد فولد 3، هناك شقيقه الآخر المطوي عموديا…حيث أدرجت TENAA أيضًا هاتفاً آخر، وهو Galaxy Z Flip 3 ، لكن بمعلومات مسرّبة قليلة حتى الآن… وكما هو الحال مع هاتف الفولد، سيكون هاتف flip الجديد أقصر وأنحف من سابقه… لكن هذا سينعكس على حجم  البطارية المتوقع 3300 مللي أمبير. وهذه تعتبر نقطة ضعف في الهاتف… وإن كان هاتف Flip  متشابهًا في الحجم والشكل مثل سابقه من الداخل، إلا أنه سيكون مختلفًا من الخارج. نتوقع وجود كاميرتين ومصباح LED عموديًا مع شاشة خلفية أكبر…و هناك شائعات تشير إلى تواجد تصنيف IP لمقاومة الماء والغبار، وإن صحّت هذه الأخبار فهذا يعني إعادة هيكلة تصميم الهاتف بما فيه المفصلة…أما بالنسبة للأداء فظهرت النسخة الأميركية  لـ Z Flip3 في منصة Geekbench لاختبار السرعة. وكما كان متوقّعاً، الهاتف يستخدم معالج Snapdragon 888 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت على الأقل. حقق المعالج 1015 نقطة للنتيجة الفردية و 3161 نقطة للنواة المتعددة. 

ونختم مع تسريبات الأسعار.. يقال إن سامسونج زد فولد 3 سيكلف ما بين 1655 دولارًا و 1740 دولارًا  بينما سعر Z Flip 3 سيتراوح ما بين 1045 دولارًا و 1110 دولارًا…

هذه التسريبات تؤيد الشائعات السابقة عن خفض السعر بنسبة 20٪ مقارنة بالجيل السابق من أجهزة Samsung القابلة للطي.. كما أن هناك خبراً انتشر يفيد أن سامسونج ستفسح المجال أمام مالكي الأجهزة القديمة القابلة للطي بتبديلها بالأجهزة الجديدة والترقية بسهولة…

من المتوقع الإعلان عن الهاتفين الجديدين في حدث سامسونج القادم في 11 أغسطس… أي بعد أقل من شهر من الآن. هل أنت متحمس لجديد الهواتف المطوية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى