الهواتف الذكيةتقرير رقميهواوي

هواوي بي 50 برو بكاميرا ستغير المعادلة مع المنافسين

أخيراً وبعد طول انتظار… أعلنت هواوي عن موعد مؤتمرها القادم المنتظر للكشف عن هواتف عائلة P50… الهواتف التي ستبدأ حقيبة جديدة في عالم التصوير لدى الهواتف الذكية. هكذا وعد ريتشارد يو، المدير التنفيذي لشركة هواوي. وفي حين أن المواصفات لا تزال غامضة لحد الآن، إلا أنه من المؤكد أن سلسلة هواوي بي 50 ستصل مع نظام HarmonyOS 2.0 الذي أعلنت عنه الشركة منذ فترة…

كاميرا هاتف هواوي بي 50 برو

دعونا نركز على أهم ما تسوّق له الشركة، وهو القدرات التصويرية للهاتف الجديد… منذ الكشف عن موعد الإعلان عن الهاتف ظهرت بعض المقاطع التشويقية… آخرها صورة نشرها الحساب الرسمي لشركة هواوي على منصة Weibo… وهي عبارة عن صورة منخفضة الإضاءة لشخصين في مبارزة. هذه الصورة ملتقطة بكاميرا إحدى هواتف هواوي بي 50. وفيها تبدو الألوان ممتازة والتفاصيل مثيرة رغم الإضاءة الضعيفة. وقبل ذلك بأيام انتشر مقطع تشويقي يُظهر بعض تفاصيل الكاميرات في الهاتف القادم…

وإذا تم التدقيق في المقطع سنجد أن الكلمات المكتوبة بجانب الكاميرا تتطابق مع الفتحات والأطوال البؤرية في هاتفي P40 Pro و Mate 40 Pro. هذا يعني أن الكاميرا المقربة أو كما نسميها عدسة التيليفوتو ستوفر تقريباً بصرياً حتى 5 مرات… في حين أن الكاميرا ذات زاوية الرؤية الواسعة  سيكون لها بعد بؤري يعادل 18 ملم. لكن كما ذكرنا هذه الأرقام تكشف فقط عن الفتحات والأبعاد البؤرية ولا توضّح لنا كثيرًا عن المستشعرات والعدسات.

لا يوجد أيضًا أي شيء بخصوص العدسة الوسطى وهي الكاميرا الرئيسية والأكثر إثارة للاهتمام… إلا أن الشائعات السابقة أشارات إلى قدوم الهاتف بمستشعر كاميرا 50 ميغابيكسيل من سوني Sony IMX800 بحجم 1 بوصة… وهو حجم كبير ويعتبر طفرة جديدة في عالم عدسات الهواتف الذكية.

لم يتبقّ الكثير للإعلان عن الهواتف… حيث حددت الشركة يوم 29 يوليو القادم موعداً للمؤتمر… وحتى ذلك اليوم، من المحتمل أن نرى المزيد من التسريبات والمقاطع التشويقية..

هل تحمّستم للهاتف القادم وقدراته التصويرية؟ اكتبوا لنا في التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى