الهواتف الذكيةجوجل

خدمات جوجل ستتوقف عن العمل على هذه الأجهزة في سبتمبر

بعض الأجهزة ستفقد خدمات جوجل

بدأت Google رسميًا بإخطار مستخدمي بعض هواتف أندرويد بأنّ خدمات جوجل سوف تتوقف عن العمل على أجهزتهم، بالتالي فإنّ دعم تطبيقات Google لن يكون متاحًا، مما يمنع تسجيل الدخول إلى الحساب والخدمات ذات الصلة.

خدمات جوجل ستتوقف عن العمل على هذه الأجهزة في سبتمبر

تفاصيل توقف خدمات جوجل

ذكر التقرير أنّ الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android 2.3.7 Gingerbread أو إصدار سابق سيتم إيقاف خدمات جوجل فيها، وفقًا لما نشره زاك بولاك، مدير المجتمع في منتدى مساعدة Android الرسمي.

وبحسب زولاك، فإن استبعاد الدعم مرتبط بالمخاوف المتعلقة بأمان بيانات المستخدمين، علاوة على ذلك، ذكر أنه من المتوقع ظهور أخطاء في اسم المستخدم أو كلمة المرور قريبًا، حيث سيحاول المستخدمون الوصول إلى خدمات مثل Gmail و YouTube ولكنهم سيتلقون رسائل خطأ.

وقال: كجزء من جهودنا المستمرة للحفاظ على سلامة مستخدمينا، لن تسمح Google بعد الآن بتسجيل الدخول على أجهزة ANDROID التي تعمل بنظام ANDROID 2.3.7 أو أقل اعتبارًا من 27 سبتمبر 2021″.

خدمات جوجل ستتوقف عن العمل على هذه الأجهزة في سبتمبر

وأضاف أيضًا: “إذا قمت بتسجيل الدخول إلى جهازك بعد 27 سبتمبر، ستواجه خطاً في اسم المستخدم أو كلمة المرور عند محاولة استخدام منتجات وخدمات جوجل مثل GMAIL و YOUTUBE والخرائط”.

وبهذه الخطوة ستجعل Google من المستحيل تقريبًا استخدام هذه الأجهزة، حيث ستمنع إجراء تحديثات لجميع التطبيقات بواسطة متجر Play ومزامنة جهات الاتصال والعديد من الميزات الأخرى.

اقرأ أيضًا.. هونر 50 برو Honor 50 Pro رسميًا عودة خدمات جوجل للهاتف

حيث ستفقد الأجهزة بعضًا من “ذكائها” وستقتصر على المهام البسيطة، على سبيل المثال، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى الويب فقط من خلال المتصفح أو تنفيذ تطبيقات بسيطة.

خدمات جوجل ستتوقف عن العمل على هذه الأجهزة في سبتمبر

لهذا السبب، توصي Google المستخدمين بالتحقق مما إذا كانت أجهزتهم بها أي تحديثات معلقة متاحة، يجب أن يجلب التحديث Android 3.0 Honeycomb و Android 4.0 Ice Cream Sandwich وما فوق.

ما رأيك في هذه الخطوة؟ شاركنا في التعليقات.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى