الهواتف الذكيةمراجعة سريعةهونور

هونر 50 برو Honor 50 Pro رسميًا عودة خدمات جوجل للهاتف

أعلنت شركة اونر منذ فترة عن سلسلة هواتف Honor 50… والخبر الأهم كان قدوم الهواتف بخدمات غوغل لأول مرة منذ أكثر من سنة، بعد أن رُفعت العقوبات الأمريكية عن الشركة جراء انفصالها التام عن هواوي… دعونا نتعرّف سريعاً على الهواتف، في هذا التقرير من رقمي TV.

سلسلة Honor 50 الجديدة

جاءت السلسلة بثلاثة إصدارات… أونر 50، وأونر 50 برو الأقوى، وأونر 50 SE المتوسط… تصميم الهواتف بدا مألوفاً نوعاً ما من الأمام.. شاشة مستحوذة على الواجهة مع ثقب في الأعلى للكاميرا الأمامية… التصميم الفريد فرض كلمته من الخلف من خلال شكل الكاميرات، حيث نجدها مجمّعة داخل دائرتين كبيرتين، في تصميم يشبه كثيراً تصميم كاميرات هاتف هواوي القادم p50. 

الشاشة تتفاوت في الحجم والنوع والشكل بين النسخ الثلاث، فهي منحنية من نوع OLED في النسخة العادية ونسخة برو، لكنها مسطّحة من نوع IPS LCD في نسخة SE.. وهذا أقل من المنتظر من هاتف رائد أو متوسّط.. لكن الأمر الإيجابي أن الشاشات كلها تدعم سرعة تحديث عالية 120 هيرتز مع امكانية التغيّر تلقائي في النسخ الأقوى لتوفير الطاقة. Honor 50 العادي جاء بشاشة مقاس 6.57 انش بجودة +FHD، اونر 50 برو جاء بشاشة 6.72 انش بجودة أعلى من +FHD، وأخيراً شقيقهما أونر 50 SE جاء بالشاشة الأكثر حجماً، 6.78 انش بجودة +FHD. الجميل أن شاشات أونر 50 وأونر 50 برو تدعم مليار لون، وهذا شيء جيد للألعاب وعرض المحتوى.

هونر 50 برو Honor 50 Pro رسميًا عودة خدمات جوجل للهاتف

بالنسبة للعتاد الداخلي، جاءت النسختان الأقوى، والحديث عن اونر 50 واونر 50 برو بمعالج Snapdragon 778G من كوالكوم، مقابل معالج Dimensity 900 من ميدياتك لنسخة SE. بتشابه المعالجان بكونهما مصنّعان بتكنولوجيا 6 نانومتر، لكن يتميز معالج Snapdragon 778G بقدومه بممزات مثيرة مثل GPU Turbo X التي تمنح أداءً أفضل خاصة في الألعاب. الهواتف تأتي بخيار واحد لسعة الذاكرة العشوائية رام وهو 8 جيجابايت، وخيارات ذاكرة التخزين 128 و 256 جيجابايت دون دعم تركيب شريحة تزين خارجية. تعمل الهواتف بنظام أندرويد 11 مع واجهة أونر Magic UI 4.2، وكما تحدّثنا سابقاً هناك دعم لخدمات غوغل بشكل طبيعي في النسخة العالمية.

تجربة التصوير وتركيبة الكاميرات جاءت متطابقة تقريباً بين الهواتف الثلاثية… 4 عدسات خلفية، العدسة الأساسية بدقة عالية جدا 108 ميغابيكسيل مع تقنية دمج 9 بيكسيلات في بيكسل واحد… العدسة الثانية بزاوية رؤية واسعة جدا ودقتها 8 ميغابيكسيل، العدسة الثالثة ماكرو بدقة 2 ميغابيكسيل.. والعدسة الأخيرة لقياس العمق بدقة 2 ميغابيكسيل، وهي غير متوفّرة في نسخة SE. هناك قدرة على تصوير مقاطع بدقة 4K تردد 30 إطار بالثانية للعدسة الأساسية.

لكن عندما نتكلّم عن الكاميرا الأمامية تأتي الاختلافات.. هاتف أونر 50 العادي يأتي بعدسة سيلفي واحدة بدقة 32 ميغابيكسيل.. وهي نفسها موجودة في هاتف اونر 50 برو بالإضافة إلى عدسة بزاوية رؤية واسعة بدقة 12 ميغابيكسيل.. أما هاتف اونر 50 SE فيأتي بعدسة سيلفي واحدة بدقة 16 ميغابيكسيل.

كل الهواتف تدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G و تدعم تركيب شريحتي إتصال. ولا تحتوي مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. البصمة مدمجة أسفل الشاشة في أونر 50 وأونر 50 برو، لكنّها تتواجد على جانب الهاتف في نسخة SE.

هونر 50 برو Honor 50 Pro رسميًا عودة خدمات جوجل للهاتف

بطارية أونر 50 جاءت بحجم 4300 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 66 واط… بطارية اونر 50 برو جاءت بحجم أقل، 4000 ميلي أمبير، لكن بسرعة شحن أعلى تقدّر بـ 100 واط… أما هاتف Honor 50 SE فجاء ببطارية 4000 ميلي أمبير مع سرعة شحن 66 واط.

تتوفّر الأجهزة الأقوى بألوان الأحمر والأخضر والأسود والكريستال، وهو لون يعطي ظهر الهاتف شكل ألماسي. السعر يبدأ من 420 دولار لهاتف اونر 50 العادي، و580 دولار لهاتف أونر 50 برو. أما النسخة الأقل أونر 50 SE، فيبدأ السعر من 380 دولار وتتوفّر بألوان الأزرق والأسود والفضي.

هل ترون أن اونر ستستعيد قوتها التنافسية في من خلال هذه السلسة بعد رفع العقوبات؟ شاركونا رأيكم في التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى