أخبار الويبالحواسيب

جوجل كروم – Google Chrome يحصل قريبًا على تحديث يجلب ميزة جديدة هامة للغاية تعرف عليها

جوجل كروم يحصل قريبًا على تحديث يجلب ميزة جديدة هامة للغاية تعرف عليها

تخطط شركة Google حاليًا لجلب ميزة جديدة إلى متصفحها الشهير جوجل كروم لأجهزة سطح المكتب. سيوفر التحديث الجديد للمستخدمين أداة التقاط شاشة جديدة ستصل مع تكامل Lens الذي سيعزز فائدتها .

كيفية تصوير الشاشة في جوجل كروم

في الوقت الحالي، يمكن التقاط لقطة شاشة أو عمل سكرين شوت في متصفح Google Chrome بطريقتين، الطريقة الأولى عبر أداة لقطة الشاشة المضمنة في نظام الويندوز أو عن طريق تثبيت إضافة مخصصة على متصفح جوجل كروم لالتقاط لقطة شاشة . على الرغم من أن إصدار جوجل كروم على أندرويد قد تلقى مؤخرًا أداة لقطة شاشة في قائمة المشاركة ويمكنها فقط التقاط ما يتم عرضه على الشاشة ومشاركته .

جوجل كروم

لكن الآن، يبدو أن هذه الميزة ستصل إلى متصفح جوجل كروم نسخة سطح المكتب والتي سيكون لها خيارات متنوعة مثل “نسخ الرابط” و “نسخ نص الرابط” وخيارات لقطة شاشة أخرى أيضًا . في الوقت الحالي، لا تزال الميزة قيد التطوير المبكر وستقتصر في البداية على التقاط لقطة شاشة بسيط . على الرغم من أنه سيتم حفظ لقطات الشاشة هذه في الحافظة الخاصة بك وستقدم خيارات مثل التنزيل والتعديل والمشاركة .

جوجل كروم

هذا، ومن المحتمل أن تصل الميزة إلى أنظمة أساسية مثل Chrome OS و Windows 10 . والجدير بالذكر أن أداة لقطة الشاشة ستحتوي على محرر مضمن وستدعم أيضًا Google Lens بمجرد النقر بزر الماوس الأيمن على الصورة، على غرار ميزة أندرويد . هذا يعني أن جوجل كروم سيقوم بتوسيع تكامل Lens الخاص به والذي سيمكن حتى النقر والسحب لتحديد منطقة على لقطة الشاشة للبحث باستخدام Lens، الأمر الذي سيكون مفيدًا جدًا في مواقع الويب التي لا تسمح بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق الصور .

جوجل كروم - Google Chrome يحصل قريبًا على تحديث يجلب ميزة جديدة هامة للغاية تعرف عليها

ما هي أهم ميزة في متصفح جوجل كروم ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى