الحواسيبالهواتف الذكيةجوجل

جوجل درايف يقدم ميزة جديدة طال انتظارها متعلقة بمشاركة الملفات

تفاصيل الميزة الجديدة في جوجل درايف

يقدّم جوجل درايف العديد من الميزات القوية، حيث يعد تخزين الملفات ومزامنتها وتحريرها شخصيًا شيئًا واحدًا، ويتميّز بربط الأدوات ببعضها، خاصة فيما يتعلّق بـ Workplace أو G Suite Business، واليوم ذكر تقرير جديد أنّ التطبيق يقدم ميزة جديدة متعلقة بمشاركة الملفات.

تفاصيل الميزة الجديدة في جوجل درايف

في السابق لم يكن هناك قيود في جوجل درايف في حال قام شخص آخر بمشاركة الملفات معي، حيث ككل ما عليه فعله هو إدخال gmail صالح في واجهة المشاركة وسيظهر هذا المورد في قسم “تمت مشاركتها معي” للمستخدم الآخر.

وبطبيعة الحال، يمكن مشاركة جميع أنوع المحتوى مع شخص آخر دون رغبته ما يفتح المجال لمشاركة المحتوى المسيء له ومن الممكن بالفعل الضغط على “إزالة” لإزالته، ولكن لا يزال من الممكن أن يظهر ذلك في بعض الأحيان في أماكن أخرى، مثل أثناء البحث.

في مايو الماضي، أعلنت Google عن العديد من التحديثات الجديدة خصوصًا فيما يتعلّق بـ Google Workspace، بالإضافة إلى العديد من التحديثات المتعلقة بمكافحة إساءة الاستخدام وتحليل التهديدات.

إحدى هذه الميزات هي القدرة على حظر مستخدم Google Drive آخر،والآن بدأت الميزة رسميًا في الظهور ولحسن الحظ، فهي لا تقتصر فقط على الحسابات المدفوعة، بل تصل أيضًا للحسابات المجانية.

اقرأ أيضًا.. جوجل وورك سبيس – Google Workspace أصبح متاحًا للجميع

لحظر مستخدم آخر، كل ما عليك فعله هو النقر بزر الماوس الأيمن على بعض المحتوى غير المرغوب فيه، الذي يشاركه المستخدم المذكور، ثم الضغط على خيار “الحظر”.

حيحث يعمل هذا الخيار على منع المستخدم من مشاركة أي محتوى معك في المستقبل، خاصة إذا كان الشخص يقوم بإرسال بريد عشوائي أو محتوى مسيء.

يقوم هذا الخيار بإزالة وصول شخص آخر إلى المحتوى الخاص بك، حتى إذا سبق لك مشاركته معه، ه تجدر الإشارة إلى أن حظر حساب Google معين على Drive قد يؤدي أيضًا إلى حظره على خدمات Google الأخرى بطريقة أو بأخرى.

ما رأيك في الميزة الجديدة؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى