الشبكات الإجتماعية

حيل واتس ويب 2021 : 9 أسرار وحيل في WhatsApp Web يجب معرفتها لأهميتها الشديدة

إليكم قائمة بأهم حيل واتس ويب التي يجب على جميع المستخدمين معرفتها

إليكم في هذه السطور العديد من حيل واتس ويب المفيدة التي من المؤكد نحتاج إليها جميعًا في أغلب الأحيان . نعم، سواء كنت مستخدمًا مبتدئًا أو خبيرًا في استخدام WhatsApp Web فمن المؤكد أنك ستكون بحاجة إلى معرفة مجموعة حيل واتس ويب أدناه . دعونا نتعرف سويًا على هذه الحيل والنصائح .

واتس ويب هي الطريقة السهلة لاستخدام الواتساب على أي جهاز كمبيوتر في العالم، طالما كان لديك هاتفك لتسجيل الدخول . بمجرد معرفة كيفية استخدام واتس ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ستجعل حيل واتس ويب أدناه استخدام النظام الأساسي أكثر سهولة بكثير .

أهم حيل واتس ويب 

اختصارات لوحة مفاتيح واتس ويب

من أجل الاستفادة الكاملة من استخدام واتس ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تحتاج إلى تعلم بعض اختصارات لوحة المفاتيح أدناه :

  • اختصار Ctrl + Alt + Shift + U : لوضع علامة كغير مقروء
  • اختصار Ctrl + Alt + Shift + M : كتم الصوت
  • اختصار Ctrl + Alt + E : أرشفة الدردشة
  • اختصار Ctrl + Alt + Backspace: حذف الدردشة
  • اختصار Ctrl + Alt + Shift + P: تثبيت الدردشة
  • اختصار Ctrl + Alt + / (الشرطة المائلة للأمام): بحث
  • اختصار Ctrl + Alt + Shift + F: بحث في الدردشة
  • اختصار Ctrl + Alt + N: دردشة جديدة
  • اختصار Ctrl + Alt + Shift + N: مجموعة جديدة
  • اختصار Ctrl + Alt + P: الملف الشخصي وحول
  • Ctrl + Alt +، (فاصلة): الإعدادات 

اكتب وابحث عن الايموشنات باستخدام لوحة المفاتيح

تبدو المراسلة الفورية غير مكتملة بدون الرموز التعبيرية . ولكن الأمر يستغرق وقتًا طويلاً للتغيير من لوحة المفاتيح إلى الماوس، والنقر فوق رمز الرموز التعبيرية بجوار مربع النص، ثم العثور على الرمز التعبيري الصحيح . لحسن الحظ، هناك خدعة في واتس ويب للكتابة والبحث عن الرموز التعبيرية باستخدام لوحة المفاتيح .

أثناء وجودك في مربع النص العادي، اكتب: (نقطتان) متبوعًا بالحرفين الأولين من الرمز التعبير أو الايموشن التي تريد التعبير عنه، وعلى الفور ستحصل على النتيجة، وإليكم مثال على ذلك :

اكتب :th  سيظهر هذا :

حيل واتس ويب

أكتب :thu سيظهر هذا :

استخدم مفاتيح الأسهم بلوحة المفاتيح للتبديل بين الرموز التعبيرية المعروضة . اضغط على Enter للإرسال . مع العلم، يمكنك أيضًا الوصول إلى أزرار الرموز التعبيرية والملصقات وصور GIF بالضغط على Shift + Tab في أي نافذة دردشة . سيؤدي هذا إلى تحديد رمز الرموز التعبيرية، لذا اضغط على Enter لإظهار قائمة الرموز التعبيرية والملصقات وملفات GIF . اضغط على Tab و Shift + Tab للتنقل بين الخيارات الثلاثة ذهابًا وإيابًا، وتعد هذه الخطوة من أهم حيل واتس ويب .

فتح أكثر من حساب واتس ويب على نفس الجهاز 

حيل واتس ويب

إذا كنت ترغب في تشغيل حسابين واتس ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فلا يمكنك فتح علامتي تبويب في كروم وتسجيل الدخول بشكل منفصل ، إنما يمكنك تجربة أفضل حيل واتس ويب لاستخدام حسابات متعددة وهي فتح نافذة التصفح المتخفي أو متصفح مختلف.

لذلك إذا كان لديك حساب واحد مسجل الدخول على كروم مثلًا، فابدأ في نافذة جديدة في وضع التصفح المتخفي . بدلاً من ذلك، يمكنك تشغيل متصفح ثانٍ والانتقال إلى وتس ويب من خلاله. قم بتسجيل الدخول كما تفعل عادةً، باستخدام حسابك الآخر لقراءة رمز الاستجابة السريعة .

مع العلم، في وضع التصفح المتخفي، يمكنك استخدام واتس ويب لمدة ساعة قبل أن يقوم بتسجيل الخروج تلقائيًا . عمومًا، جميعًا نحتاج إلى هذه الحيلة، لهذا السبب فهي من أهم حيل واتس ويب .

قراءة الرسائل بدون ظهور العلامة الزرقاء وعلم المرسل 

افتح الدردشة في نافذة WhatsApp Web الخاصة بك، ثم افتح نافذة برنامج أخرى وقم بتغيير حجمها حتى تتمكن من رؤية دردشة واتس ويب الكاملة في الخلفية (أو ضعها جنبًا إلى جنب)، ثم بعد ذلك انقر في النافذة الجديدة واحتفظ بالمؤشر هناك، وهنا في هذه الأثناء يعتقد الكمبيوتر أنك تعمل في نافذة مختلفة .

بالتالي، ستكون قادرًا على قراءة الرسالة دون وضع علامة عليها كمقروءة بعلامات التجزئة الزرقاء . في الوقت الحالي، ستكون علامة مزدوجة رمادية . هذا يعني أنك تلقيت الرسالة، لكنك لم تقرأها .

إضافة WAToolkit لمعاينة الرسائل في واتس ويب

توفر هذه الإضافة ميزات إضافية إلى واتس ويب وهي كالآتي :

إشعارات الخلفية : عندما تتلقى رسالة جديدة في الواتس، لم تعد بحاجة إلى التبديل إلى علامة التبويب واتس ويب لقراءتها حيث تُظهر شارة رمز WAToolkit عدد الرسائل غير المقروءة لديك . قم بالتمرير فوق الرمز وستتمكن من معاينة الرسائل، دون تسجيلها على أنها تمت قراءتها في الدردشة الرئيسية .

فقاعات الدردشة ذات العرض الكامل : تعمل هذه الإضافة على  تغيير فقاعات النص إلى العرض الكامل .

تغيير خلفية الدردشة

انقر على الثلاث نقاط من الأعلى، ثم انقر على خيار الإعدادات “Settings”، وبعد ذلك انقر على خيار خلفية الدردشة “Chat Wallpaper”، حدد اللون المناسب على حسب راحتك وسيتم تطبيقه على الفور .

تنسيق الرسائل في واتس ويب 

من بين حيل واتس ويب أنه يتيح لك إمكانية تنسيق الرسائل، إليكم كيفية القيام بذلك :

  • غامق: ضع علامة النجمة (*) على جانبي النص
  • مائل: ضع شرطة سفلية (_) على جانبي النص
  • يتوسطه خط: ضع علامة تيلدا (~) على جانبي النص

ما رأيك في مجموعة النصائح والحيل أعلاه ؟ أخبرنا عبر التعليقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى