أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

هارموني او اس HarmonyOS 2 سيصل لهواتف هواوي في جميع أنحاء العالم في هذا الموعد!

موعد إطلاق نظام HarmonyOS 2 لهواتف هواوي عالميًا

بدأت رحلة انطلاق نظام التشغيل HarmonyOS في عام 2019 عندما تعرضت هواوي للعقوبات الأمريكية واضطرت إلى إيجاد طرق بديلة للخروج من المشكلة. ومع ذلك، لم يكن النظام الأساسي في البداية جاهزًا للتشغيل على أجهزة الهواتف الذكية.

وبعد عام، في مؤتمر مطوري هواوي 2020، كشفت الشركة المصنعة للتكنولوجيا الصينية عن نظام التشغيل HarmonyOS 2، والذي يأتي مع مجموعة من الميزات الجديدة.

أعلنت شركة هواوي لاحقًا عن خطتها لتثبيت نظام هارموني أو إس على أكثر من 300 مليون جهاز هذا العام، وستغطي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية النسبة الأكبر من هذا العدد.

بدأت الشركة في طرح نظام هارموني أو إس على الهواتف الذكية في 16 ديسمبر مع أول اختبار تجريبي للمطورين وبعد ستة أشهر من برنامج الاختبار المغلق ، أتاحته الشركة رسميًا للجمهور. وفي 2 يونيو أطلقت هواوي نظام هارموني أو إس 2 للأجهزة الذكية التالية:

  • الهواتف الذكية
  • الساعات الذكية
  • أجهزة لوحية
  • أجهزة إنترنت الأشياء
  • نظام السيارة
  • الأجهزة المنزلية الذكية

وفقًا للمعلومات، يأتي HarmonyOS 2 مزودًا بالعديد من الميزات الجديدة التي تتيح للمستخدمين توصيل جهاز بآخر بسلاسة. يتم تشغيل هذه الإمكانات المشتركة بواسطة إطار عمل التكنولوجيا الموزع الجديد ، والذي تم تضمينه بعمق في بنية البرنامج. يتوفر HarmonyOS 2 حاليًا فقط لهواتف هواوي في الصين وتستمر الشركة في جدول طرحه على مراحل.

اقرأ أيضًا: هارموني او اس HarmonyOS 2 قائمة الهواتف التي ستحصل على تحديثات الأمان لشهر يوليو

موعد إطلاق HarmonyOS 2 لمستخدمي هواوي حول العالم

تشير التوقعات إلى أن موعد إطلاق نظام التشغيل الجديد HarmonyOS 2 لجميع مستخدمي هواتف هواوي ي جميع أنحاء العالم بعد إطلاق سلسلة هواتف Huawei P50.

يقال أن الشركة ستطلق هواتف السلسلة الجديدة بنظام هارموني أو إس في وقت لاحق في يوليو ومن المتوقع أن تجلب هواوي بعض التغييرات والميزات الجديدة لواجهة مستخدم HarmonyOS 2 مع هذا الإطلاق.

Huawei P50

سيتم بث حدث الإطلاق عبر الإنترنت في الصين وللمستهلكين في جميع أنحاء العالم. لذلك، من الممكن أن تبدأ هواوي في عملية اختبار تجريبي لمستخدمي الهواتف الذكية حول العالم بعد الإطلاق مباشرة.

إذا لم يتم تقديمه مع Huawei P50، فمن المحتمل أن تجلب هواوي النظام الجديد هارموني أو إس للمستخدمين العالميين في الربع الأخير من هذا العام، لكن سيتم إطلاقه ضمن اختبار تجريبي وليس إطلاقًا كاملًا.

اقرأ أيضًا: هارموني او اس HarmonyOS 2 هل ستحصل هواتف نوكيا على نظام التشغيل الجديد ؟

يعتبر دعم التطبيقات والألعاب إحدى المشكلات الرئيسية التي قد يواجهها مستخدمو هواتف هواوي عندما يقومون بتثبيت HarmonyOS 2 على الهواتف الذكية. فهناك بعض التطبيقات والألعاب غير متوافقة مع نظام التشغيل الجديد هذا وقد يبدأ بعضها في التعطل بسبب عدم التوافق. ولكن تم التأكيد على أن العديد من الطورين يعملون حاليًا على تطبيقات سيتم الإعلان عنها بمجرد رح النظام الجديد عالميًا.

هارموني أو إس

لم تذكر التسريبات أي معلومات حول آلية طرح الإصدار العالمي من نظام التشغيل هارموني أو إس سواء بطريقة موحّدة لجميع الهواتف أم على مراحل ولكن التوقعات تشير إلى أن الطرح سيتم على مراحل لمعرفة المشكلات المتعلقة بنظام البرنامج وحلها بمجرد الإشارة إليها.

لم تعلن Huawei عن أي جدول رسمي لطرح التحديث على أجهزة هواوي في الأسواق العالمية، لكن المستخدمين ينتظرون بفارغ الصبر الحصول على هذا التحديث الجديد على أجهزتهم.

اقرأ أيضًا: هارموني او اس HarmonyOS 2 الإصدار التجريبي الثاني يصل إلى 3 هواتف – تعرف عليها

لو انت من مستخدمي هواتف هواوي، هل ستقوم بالتحديث فور وصول النظام لهاتفك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى