أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةنوكياهواوي

هارموني او اس HarmonyOS 2 هل ستحصل هواتف نوكيا على نظام التشغيل الجديد ؟

تصريحات نوكيا حول استخدام نظام تشغيل هواوي الجديد HarmonyOS 2 في هواتفها الذكية

ذكرت بعض التسريبات مؤخرًا أن هاتف نوكيا الذكي القادم Nokia X60 المقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام يمكن أن يعمل بنظام تشغيل هواوي الجديد هارموني او اس HarmonyOS 2.

كانت نوكيا تخطط لاعتماد نظام HarmonyOS الجديد، وإذا سارت الأمور بسلاسة ، فقد يكون Nokia X60 أول سلسلة هواتف ذكية تأتي مع نظام تشغيل HarmonyOS.

ومع ذلك، خلال إطلاق مجموعة منتجاتها مؤخرًا في عام 2021 ، كانت نوكيا واضحة جدًا في أنها تعمل بشكل كامل مع نظام أندرويد، لدرجة الالتزام بتحديثات أمنية وبرامج منتظمة لمدة 2-3 سنوات.

تصريحات نوكيا حول استخدام نظام HarmonyOS 2

لذا قامت شركة نوكيا بالتصريح اليوم في بيان لها حول هذا الأمر قائلة إنها ستستمر في استخدام نظام التشغيل أندرويد. وأضافت:” نحن نعلم أن مستخدمينا يحبون هواتف نوكيا التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد، ولا يزال التزامنا بتقديم أفضل تجربة لنظام أندرويد ثابتًا”.

اقرأ أيضًا: مميزات هارموني او اس 2 HarmonyOS الجديدة على تابلت ميت باد برو تدخل مرحلة الاختبار

ومع ذلك، لم تقدم نوكيا أي احتمال أو رفض لاستخدام HarmonyOS في المستقبل، والذي قد يكون له إمكانات في السوق الصينية. ولم تكن نوكيا هي الشركة الوحيدة التي أكدت عدم صحة هذه الشائعات، فقد قالت هواوي – في تعليق لوسائل الإعلام الحكومية الصينية جلوبال تايمز – إن هذه الأخبار “كاذبة”.

يعتبر HarmonyOS نظام تشغيل من هواوي مصمم لجعل العمل مع أنواع مختلفة من المنتجات المترابطة يعمل بشكل أكثر سلاسة. أطلقت مؤخرًا أول منتجاتها الاستهلاكية التي تعمل بنظام التشغيل الجديد وهي ساعة Huawei Watch 3 وتابلت MatePad Pro.

إنه نظام لم يتم تطويره فقط لربط المنتجات المختلفة مثل الساعات الذكية والأجهزة المنزلية الذكية والكاميرات وسماعات الرأس مع بعضها البعض، ولكن أيضًا يمكن القيام بذلك دون الحاجة إلى الكثير من العمل الإضافي.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS 2.0 قائمة هواتف هونر التي ستحصل على الإصدار المستقر

أحد الأمثلة التي تستخدمها هواوي باستمرار هو وجود كاميرا مدمجة متوافقة مع نظام HarmonyOS على راكب دراجة يرتدي ساعة ذكية متوافقة مع HarmonyOS لتتبع المسار، والقدرة على جلب بياناتهم في واجهة واحدة.

في هذه الحالة، قد يعني ذلك الحصول على فيديو من موجز الكاميرا الذي يُظهر أيضًا سرعة راكبي الدراجات والمسافة ومعدل ضربات القلب والمسار في الوقت الفعلي الذي يتم تعقبه من الساعة والهاتف الذكي.

اقرأ أيضًا: نظام هارموني او اس HarmonyOS سيصل لعدد أكبر من الأجهزة المتوقعة خلال 2021

هل ستقوم بالتحديث إلى نظام HarmonyOS 2 فور وصوله لهاتفك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى