أنظمة تشغيلابل

اي او اس iOS 15 يثير حماس المستخدمين لهذه الميزة الرائعة !

الميزة التي ينتظرها مستخدمي هواتف ايفون بشدة في تحديث iOS 15

عادت شركة أبل للتركيز على الإشعارات في التحديث الجديد اي او اس iOS 15 بعد أن قدّمت في السابق عدة طرق للتركيز وحظر الإشعارات الغير ضرورية. ومع ذلك لم يكن هناك أي ميزة أو تطبيق يسمح للمستخدمين بالتحكم في الإشعارات من مكان واحد في الهاتف.

تعمل الشركة على ميزة أطلقت عليها التركيز أو ” Focus Mode” حيث ستسمح للمستخدم بتحديد أوضاع معينة يمكنها أن تؤثر بعد ذلك في التطبيقات التي سيتم عرضها والإشعارات المستلمة وغيرها، وبالتالي، تقليل التشتيت والتركيز على الأمور التي تهمك عند استخدام الايفون.

ميزة رائعة في تحديث iOS 15 الجديد

يمكن لميزة “Focus” التركيز على الإشعارات الأكثر أهمية بحيث يسمح للمستخدم تحديد الإشعارات التي يرغب بتلقيها أثناء الوضع الذي يحدده على هاتف الايفون الخاص به مثل وضع العمل وبالتالي ستساعد المستخدمين على التركيز على العمل واللعب والنوم وأشياء أخرى.

يمكن ضبط أوضاع التركيز مسبقًا وفقًا للوقت أو بناءً على موقعك. قد تختار عدم تلقي رسائل نصية أثناء وضع النوم وسيكون هذا معروفًا للشخص الذي يحاول إرسال رسالة نصية إليك.

من خلال النقر على الزر الإشعار بكل الأحوال أو “Notify Anyway”، يمكن لمرسل الرسالة التأكد من استمرار وصول رسالته المهمة للشخص المستقبل.

تقول أبل أنه يمكن للعملاء ضبط أجهزتهم من خلال إنشاء تركيز مخصص أو اختيار التركيز المقترح ، والذي يستخدم الذكاء على الجهاز لاقتراح الأشخاص والتطبيقات المسموح لهم بإخطارهم. تعتمد اقتراحات التركيز على سياق المستخدمين ، مثل فترة ساعات عملهم أو استرخائهم للنوم ، وعندما يتم ضبط التركيز على أحد أجهزة أبل، يتم تطبيقه تلقائيًا على أجهزة أبل الأخرى الخاصة بهم.

اقرأ أيضًا: مميزات اي او اس iOS 15 : تطبيق iMessage سيصبح منافسًا لواتساب والمزيد

هذه الميزة مشابهة جدًا لميزة عدم الإزعاج أو “Do Not Disturb”، إلى جانب كونها تساعد مستخدمي الأيفون على التركيز” على ما يحتاجون إليه في أي لحظة معينة وفي أي مكان معين.

iOS 15

ومن خلال تحديث iOS 15 الجديد، يتطلع بعض مستخدمي أجهزة أيفون إلى الحصول على وضع البورتريه Portrait Mode لتطبيق FaceTime . وهناك أيضًا ميزة SharePlay الجديدة التي تتيح للمستخدمين مشاهدة بث محتوى الفيديو مع الآخرين عبر FaceTime أو حتى الاستماع إلى الموسيقى من Apple Music مع الآخرين.

اقرأ أيضًا: ميزة إغلاق علامات التبويب في المتصفح الخفي لنظام iOS باستخدام Face ID ستصل قريبًا

ما رأيك في هذه الميزة الجديدة؟ وهل هي تستحق الانتظار بالفعل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى