الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي زي فولد 3 قد يأتي بكاميرا أسفل الشاشة ومستشعر بصمة مدمج

تسريبات جديدة عن زي فولد 3

حصلت شركة سامسونج على براءة اختراع لهاتف قابل للطي مزود بأجهزة استشعار مختلفة هذه المرة، وستكون أسفل الشاشة، وقد يكون هذا هو سامسونج جالكسي زي فولد 3 المنتظر هذا العام.

ففي أغسطس القادم من المتوقع أن تعقد شركة سامسونج حدث Galaxy Unpacked لتقديم هاتفين قابلين للطي، وهما زي فولد 3 و زي فليب 3.

سامسونج جالكسي زي فولد 3

سامسونج جالكسي زي فولد 3

الهاتف زي فولد الجديد سيكون أقوى وأكثر متانة من الجيلين الماضيين، وسيضم مميزات جديدة مثل استخدام القلم الضوئي S Pen وكاميرا أمامية أسفل الشاشة، بالإضافة لمستشعر بصمة أسفل الشاشة أيضًا.

وترغب سامسونج في دعم الشاشة المرنة القابلة للطي بعدد من المستشعرات المتطورة مثل الكاميرا الأمامية ومستشعر البصمة ومستشعر قزحية العين.

ووفقًا لبراءة الاختراع فإن سامسونج سوف تضع لوحة دعم بين الشاشة والكاميرا، بحيث أن الضغط الذي يُمارس على الشاشة لا يؤثر سلبًا على أدار الكاميرا، كما سيتم ترك مسافة خالية على يمين ويسار الكاميرا بحيث تتحرك الوحدة بكل أريحية عند عملية طي الجهاز.

ومن المتوقع ألا تكون جودة الصورة في الكاميرا الجديدة عالية جدًا، بل أن الكاميرا ستكون مرئية إلى حدٍ ما على الرغم من وضعها أسفل الشاشة، إذ يبدو أن هذه التقنية ليست سهلة التطبيق كما ظهر في هاتف ZTE Axon 20.

أما مستشعر البصمة في الشاشة فيتضح أنه يتخذ جانب اليمين قليلًا وليس في المنتصف مثل بقية الهواتف العادية وهذا يبدو أمرًا منطقيًا بحيث لا يكون المستشعر فوق مفصلة الطي مما يعقد عملية المطابقة البيومترية.

تسريبات سابقة عن سامسونج جالكسي زي فولد 3

لقد كشفت التسريبات مؤخرًا بعض الصور التي منحتنا نظرة على هاتف سامسونج جالكسي زد فولد 3 القادم. و اليوم، كشفت براءة اختراع التصميم الفعلي لهذا الهاتف الرائع، حيث أثبتت تثبت براءة الاختراع أن الجهاز سيحصل على أزرارًا جانبية تعمل باللمس.

وبحسب التقرير، فإن سامسونج جالكسي زي فولد 3 الجديد سيأتي بأزرار تعمل باللمس على الجانب بدلاً من الأزرار التقليدية. وفقًا لوصف براءة الاختراع ، ستسبب الأزرار المادية التقليدية مشكلة للمستخدم وقد تتسبب في تلف المفصلة. تهدف براءة الاختراع إلى استبدال الأزرار المادية بأزرار افتراضية تعمل باللمس ويمكنها القدرة على القيام وظائف مختلفة.

من ناحية أخرى، سيستخدم Samsung Galaxy Z Fold 3 الجديد شاشة داخلية غير مثقوبة مقاس 7.56 إنش. ستكون هناك تقنية كاميرا تحت الشاشة يمكنها التقاط صور سيلفي وإجراء مكالمات فيديو. وسيستخدم جيلًا جديدًا من تقنية الزجاج UTG، كما تمت زيادة سماكة الزجاج لضمان أعلى متانة للهاتف.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو e68c7682-5021-41cd-8cba-90a2c575244c.jpg

هل ترغبون في الحصول على هاتف قابل للطي ؟ شاركونا رأيكم

زر الذهاب إلى الأعلى