تقنيات أخرى

بيع مقعد للسفر بجانب جيف بيزوس نحو الفضاء بسعر خرافي!

سعر صادم مقابل مقعد بجانب بيزوس

يستعد الملياردير الأمريكي جيف بيزوس للسفر نحو في الفضاء في 20 يوليو القادم، حيث قامت الشركة بطرح مقعد بجانب بيزوس للمزايدة، حيث تمت المزايدة على المقعد وتم بيعه لشخص بسعر كبير.

تفاصيل بيع المقعد بجانب جيف بيزوس

قالت الشركة إنه لن يتم الإعلان عن هوية الفائز بالمقعد بجانب جيف بيزوس لمدة أسبوعين، ما زاد التكهنات حول شخصية هذا الشخص، وأعلنت الشركة أنّ الشخص قام بدفع 28 مليون دولار مقابل الحصول على هذا المقعد.

وسوف تكون الرحلة هي أول رحلة فضاء بشرية لشركة Blue Origin للفضاء التابعة للملياردير جيف بيزوس والذي يملك صحيفة واشنطن بوست أيضًا.

وقالت الشركة إنّه أكثر من 7 آلاف شخص قد شاركوا من 159 دولة حول العالم في هذا المزاد، حيث ارتفع السعر بشكل جنوني ورهيب جدًا، لدرجة أنّ الشركة لم تتوقع هذا السعر.

وسوف يجلس صاحب هذه المقعد داخل كبسولة بجانب جيف بيزوس بالإضافة لشقيقه نارم وأيضًا هناك شخص رابع سوف يكون ضمن الطاقم، وسوف تنطلق الرحلة إلى الفضاء وسوف تستغرق 10 دقائق فقط.

وقالت الشركة إنّها سوف تسمح للركاب بمشاهدة الأرض من مسافة بعيدة في الرحلة بالإضافة إلى مشاهدة السماء المظلمة، وأيضًا الاستمتاع بالانحناءات الخاصة بالأرض، وأضافت الشركة أنّ هذه الرحلة سوف تمهّد الطريق نحو الكثير من الرحلات في المستقبل.

اقرأ أيضًا.. جيف بيزوس يتنحّى عن منصبه في أمازون.. فأين وجهته القادمة؟

وفيما يتعلّق بالأموال، ذكرت الشركة أنّها ستذهب لدعم مؤسسة الشركة، نادي المستقبل، الذي يشجع الأجيال القادمة على متابعة وظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات “للمساعدة في ابتكار مستقبل الحياة في الفضاء”.

وجاء هذا المزاد في الوقت الذي تعمل فيه العديد من الشركات على نقل مجموعة من رواد الفضاء الخاصين إلى الفضاء.

ما رأيك في السعر الذي تم دفعه مقابل المقعد؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى