ابلالواقع الإفتراضي والمعزز

نظارة ابل Apple AR للواقع المعزز قادمة بسعر باهظ في عام 2022

تسريبات حول موعد إطلاق نظارة ابل Apple AR للواقع المعزز

ذكرت التقارير مؤخرًا أن شركة أبل تعمل على تطوير نظارة Apple AR للواقع المعزز حيث ستأتي بمواصفات مميزة و سعر مرتفع مقارنة بالنماذج المتوفرة في السوق حاليًا. كانت التسريبات السابقة قد أشارت إلى أن موعد إطلاق هذه النظارة سيكون في عام 2023، لكن المحلل الشهير Ming-Chi Kuo يؤكد بأن موعد الإطلاق سيتم في الربع الثاني من عام 2022.

تسريبات حول نظارة ابل Apple AR

صرّح المحلل Ming-Chi Kuo قائلًا: “نتوقع أن تقوم أبل بإطلاق جهاز قابل للارتداء على الرأس AR HMD (مع شاشة مثبتة على الرأس) في الربع الثاني من عام 2022 . سيوفر جهاز الواقع المعزز تجربة الشفافة بالفيديو، لذلك هناك حاجة أيضًا إلى العدسة ، كما أن شركة Genius ستكون أيضًا مورد رئيسي.”

نظارة ابل Apple AR للواقع المعزز قادمة بسعر باهظ في عام 2022

كما قدمت مذكرة الاستثمار الأخيرة تفاصيل حول سلسلة توريد عدسات الكاميرا لأبل وشركة Genius Electronic Optical (GSEO) التايوانية التي ستكون مورد رئيسي لسلسلة ايفون 13 القادمة بالإضافة إلى نظارة ابل Apple AR.

اقرأ أيضًا: نظارة الواقع الافتراضي من ابل قادمة بمواصفات مميزة وسعر باهظ

من المتوقع أن تستخدم نظارة ابل Apple AR شاشات Sony microLED مع وضع الرؤية لمحتوى الواقع المعزز ووضع معتم لمحتوى الواقع الافتراضي. سيتم تشغيل حوالي 15 كاميرا ، مما يوفر تجربة غامرة بالفعل للمستخدمين.

نظارة ابل Apple AR للواقع المعزز قادمة بسعر باهظ في عام 2022

سيكون التصميم خفيف الوزن حيث سيصل وزن الجهاز إلى 200-300 جرام بفضل الجزء الخارجي من القماش الذي يشبه الريش. لا يزال يتعين عليك توصيل جهاز حاسوب أو لاب توب لتشغيل نظارة الواقع المعزز Apple AR.

تجدر الإشارة إلى أن أبل تعمل على نظارة الواقع الافتراضي و الواقع المعزز منذ سنوات، مشيرة إلى أن لدى الشركة حوالي 1000 شخص يعملون على تطوير الواقع الافتراضي VR و الواقع المعزز AR.

اقرأ أيضًا: نظارة Oculus Quest تحصل على تطبيق فيسبوك ماسنجر قريبا

يقال إن شركة أبل تعمل على” بعض المعالجات الأكثر تقدمًا وقوة ” لأجهزة الواقع الافتراضي VR الغير معلن عنها بعد، إلى جانب بعض المعالجات التي ستتفوق على معالجات M1 Mac الخاصة بها.

نظارة ابل Apple AR للواقع المعزز قادمة بسعر باهظ في عام 2022

ومن المتوقع أن يصل سعر نظارة ابل Apple AR إلى حوالي 1000 دولار ، على الرغم من أن الشائعات السابقة توقعت سعر أعلى بكثير حوالي 3000 دولار ، هذا كل ما يتوفر حاليًا من معلومات حول النظارة القادمة وسنوافيكم عبر رقمي TV بكل جديد.

اقرأ أيضًا: نظارة اوبو OPPO AR Glass 2021 للواقع المعزز بتصميم مميّز ومواصفات رائعة رسميًا

هل سبق وأن جربت نظارة واقع افتراضي أو معزز من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى