هواوي

حظر الاستثمار في هواوي و 58 شركة أخرى من قبل الحكومة الأمريكية

الحكومة الأمريكية تتخذ مزيدًا من الإجراءات ضد الشركات الصينية

تستمر حرب الولايات المتحدة ضد الصين ، حيث قامت الولايات المتحدة بحظر الاستثمار في هواوي الصينية بالإضافة لـ 58 شركة صينية أخرى بعضها مختص بالتقنية.

حظر الاستثمار في هواوي

تفاصيل حظر الاستثمار في هواوي

قام الرئيس الأمريكي جو بايدن بتوقيع أمرٍ تنفيذي جديد يقضي بحظر الاستثمار في 59 شركة صينية بما في ذلك شركة هواوي، ووفقًا للقرار، فإنّه سيتم التنفيذ اعتبارًا من 2 أغسطس.

وبحظر الاستثمار في هواوي تنضم شركة هواوي في القائمة إلى شركة SMIC لصناعة الرقائق، وشركة الاتصالات China Mobile، وشركة Hikvision للمراقبة بالفيديو، وعدد كبير من الشركات الصينية، حيث أكّد مسؤول أمريكي كبير أنّه من المرجح إضافة المزيد من الشركات الصينية إلى القائمة في الأشهر المقبلة.

حظر الاستثمار في هواوي و 58 شركة أخرى من قبل الحكومة الأمريكية

وحول حظر الاستثمار في هواوي والشركات الأخرى قال الرئيس الأمريكي: “أجد أن استخدام تكنولوجيا المراقبة الصينية خارج الصين وتطوير أو استخدام تكنولوجيا المراقبة الصينية لتسهيل القمع أو الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان تشكل تهديدات غير عادية وغير عادية”.

ويحظر الأمر على الأمريكيين الاستثمار في هذه الشركات الصينية الإضافية بدءًا من 2 أغسطس، ويمتد هذا إلى الأمريكيين الذين يستثمرون في الصناديق التي تستثمر بعد ذلك في الشركات الصينية أيضًا، حيث يسمح الأمر للمستثمرين الحاليين في هذه الشركات بتصفية ممتلكاتهم خلال فترة عام واحد.

حظر الاستثمار في هواوي و 58 شركة أخرى من قبل الحكومة الأمريكية

بموجب هذا القرار الجديد، ستكون وزارة الخزانة مسؤولة عن قائمة الشركات المحظورة، حيث كانت إدارة ترامب قد وضعت السلطة في السابق تحت إشراف وزارة الدفاع.

اقرأ أيضًا.. ترامب يكشف سبب حظر هواوي ويمنحهم أملًا

كانت الحكومة الفيدرالية تضغط من أجل اتخاذ إجراءات أوسع ضد شركات التكنولوجيا والاتصالات الصينية لسنوات، في العام الماضي، صنفت لجنة الاتصالات الفيدرالية شركات الاتصالات Huawei و ZTE على أنها تهديدات للأمن القومي

حظر الاستثمار في هواوي و 58 شركة أخرى من قبل الحكومة الأمريكية

ولا يشمل الطلب DJI أو WeChat أو TikTok أو الشركة الأم ByteDance من بين 59 شركة، على الرغم من المخاوف السابقة بشأن علاقات تلك الشركات بالصين، في العام الماضي، وقع ترامب أمرًا تنفيذيًا لحظر تطبيقات صينية مثل TikTok و WeChat من متاجر التطبيقات الأمريكية

وطلبت إدارة بايدن من محكمة استئناف فيدرالية تعليق أي إجراءات قانونية تتعلق بحظر التطبيقات السابقة، ولا يزال من غير الواضح كيف يخطط بايدن لمواجهة حظر TikTok في المستقبل.

برأيك هل ستحد عقوبات الإدارة الأمريكية من تطور الشركات الصينية؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى