أخبار الشركاتهواوي

شركة هواوي تطالب المحكمة بإلغاء الحظر المفروض عليها

هواوي تريد فك الحظر المفروض عليها

قالت شركة هواوي Huawei الصينية إنّها طلبت من المحكمة إلغاء التصنيف الذي تمّ بحقّها عن طريق لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC والذي يعتبر الشركة تهديدًا للأمن القومي الأمريكي.

وأضافت الشركة الصينيّة أنّ لجنة الاتّصالات الفيدرالية الأمريكية ما زالت تؤيّد قرار الحظر الذي تمّ إصداره في عهد إدارة الرئيس الأمريكي السابق ترامب.

طلب شركة هواوي فك الحظر

في داخل الطلب الذي قدّمته الشركة للمحكمة، وضّحت أن هذا القرار سيؤثّر بشكلٍ سلبي على المصالح الماليّة للاتصالات السلكيّة بالإضافة للاتصالات اللاسلكيّة بحسب تعبيرها.

وكانت شركة هواوي الصينيّة تظنّ أنه في حال تغيير الإدارة الأمريكيّة، فإنّ هذا سيعمل على تغيير القرار الذي اتُخذ في عهد ترامب باعتبار الشركة تهديدًا للأمن القومي، ولكن بعكس المتوقّع فإنّ اللجنة التّابعة لإدارة الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن أيّدت القرار الذي أصدرته اللجنة السابقة.

واتخذت اللجنة التي تتبع لبايدن القرار النهائي، والذي ينصّ على تصنيف شركة هواوي كشركة تُشكّل تهديدًا للأمن القومي، حيث استند هذا القرار على مجموعة كبيرة من الأدلّة التي قدّمتها اللجنة بالإضافة للعديد من الوكالات التي تعمل في الأمن القومي.

اقرأ أيضًا.. حظر هواوي في امريكا | المعركة تشتد مع ترامب – هل تصمد الشركة؟

وفي وقتٍ سابق، في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تم اعتبار شركة هواوي شركة تشكل تهديدًا للأمن القومي، واستخدم ترامب أساليب مختلفة لحظر الشركة، بالإضافة لمنع تعامل الشركات الأمريكية معها.

واستخدمت إدارة ترامب معدات هواوي التي تستخدمها للتجسس على الأمريكيين كمبرر للحظر، وبالرغم من نفي الشركة إلى أن ترامب أضافها للقائمة السوداء.

وفي وقتٍ سابق من عام 2019، قامت لجنة الإتصالات الفيدرالية بالتصويت على منع استخدام الأموالِ الفيدراليّة لشراء معدّات شركة هواوي، الأمر الذي منع الشركات الأمريكيّة من القيام بإنشاء الشبكات اللاسلكيّة باستخدام معدات هواوي أو الشركة الصينيّة  الأخرى ZTE.

ومن المعروف أنّ عداء ترامب مع هواوي كان جزءًا من الحرب التجارية التي كانت تدور بين الصّين وأمريكا، بالإضافة لذلك كانت هناك محاولات أمريكية غير مسبوقة لمنع تطبيقات صينيّة شهيرة مثل تيك توك ووي شات

على الرغم من أنّ الرئيس الأمريكي الحالي بايدن لم يعلن الحربَ على تطبيقِ الفيديو القصير إلا أنّ بعض المسؤولين في إدارته أشاروا إلى أنّ إدارة بايدن ستواصل اتخاذ إجراءات أكثر صرامة ضد هواوي.

هل تعتقد أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر في حظر هواواي؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

‫2 تعليقات

  1. إن شاء الله تستمر هواوي و تستمر خدماتها و تستمر جوجل بدعم هواوي و هواوي ممكن تشتري تيك توك

  2. يس… و الحين ماله فايدة بدون تطبيقات قوقل و خاصة للتعليم… مهما نلفس في السعر و المميزات

زر الذهاب إلى الأعلى